الملكة ماكسيما تحتفل بعيد ميلادها التاسع والأربعين

احتفلت الملكة ماكسيما " Queen Maxima" ملكة هولندا، بعيد ميلادها التاسع والأربعين يوم الأحد 17 مايو 2020، واحتفالا بيوم عيد ميلادها التاسع والأربعين، أصدرت خدمة المعلومات الحكومية الهولندية " RDV" صورة رسمية جديدة للملكة ماكسيما.

الملكة ماكسيما أرجنتينية الأصل

الملكة ماكسيما أرجنتينية الأصل

الملكة ماكسيما أرجنتينية الأصل، ولدت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في يوم 17 مايو 1971 باسم ماكسيما زوريغويتا " Maxima Zorreguieta"، وتزوجت من الملك فيليم ألكسندر " King Willem-Alexander" في حفل زفاف ملكي أقيم في العاصمة الهولندية أمستردام في يوم السبت 2 فبراير 2002، وأنجبا خلال زواجهما ثلاثة بنات هم الأميرة كاتارينا-أماليا " Princess Catharina-Amalia" أميرة أورانج وولية عهد هولندا، الأميرة أليكسيا " Princess Alexia" والأميرة أريان " Princess Ariane".

بصفتها زوجة الملك فيليم ألكسندر ملك هولندا، فإن مهام العمل الرئيسية للملكة ماكسيما تتضمن دعم زوجها رئيس الدولة، في أداء واجباته الرسمية ومساعدته على الإشراف ومتابعة الأعمال الأخرى من أجل رفاهية سكان المملكة، إلى جانب مساعدته أيضا في مهمته في توحيد وتمثيل وتشجيع أفراد الشعب في المملكة.

الملكة ماكسيما تشغل العديد من المناصب العامة

 الملكة ماكسيما تحتفل بعيد ميلادها التاسع والأربعين

جدير بالذكر أن الملكة ماكسيما عضو في مجلس الدولة الهولندي منذ عام 2004، الملكة ماكسيما تشغل أيضا العديد من المناصب العامة، وهي ممثل رسمي للعائلة المالكة الهولندية ومملكة هولندا في مختلف أنواع المناسبات الرسمية والعامة.