ميغان ماركل بعد انفصالها عن العائلة المالكة.. تعلق على مقتل جورج فلويد بـ "حٌرية"

كسرت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري ابن الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، صمتها وتحدثت في فيديو قصير وجهته لطالبات مدرستها الثانوية بمناسبة تخرجهن، عن مقتل الأمريكي ذو الأصل الأفريقي جورج فلويد، والذي تسبب موته في احتجاجات عالمية.


أصبحت ميغان ماركل، زوجة حفيد الملكة إليزابيث الثانية، الآن تستطيع التعبير بحرية بعد انفصالها عن العائلة المالكة البريطانية، وأعربت خلال رسالة مؤثرة عبر فيديو قصير، عن حزنها الشديد لوفاة جورج فلويد، مشيرة أن الكثير من الأمريكيين من أصول أفريقية يموتون في حوادث عنصرية، وذكرت بعض من أسمائهم، وقالت إن " حياة ذوى البشرة السمراء مهمة".

كانت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، تنوي أن توجه كلمة لطالبات مدرستها السابقة إيماكيوليت هارت الثانوية " Immaculate Heart High School"، بمناسبة تخرجهن، ولكن نظرا للأحداث التي تشهدها لوس أنجلوس في الوقت الحالي، قررت أن تتحدث عن العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت " أشعر بالأسف الشديد لأنكن تنشأن في عالم لا يزال يشهد هذه الأمور".

ميغان ماركل ووالدتها دوريا رادلان

وبحسب بروتوكول العائلة المالكة البريطانية، لا يٌسمح لأحد من أفرادها الملكيين، التعليق على القضايا السياسية، ولكن استطاعت ميغان التعبير عن رأيها بحرية، بعد تنحيها هي وزوجها الأمير هاري عن أدوارهما الملكية الرسمية في نهاية مارس الماضي، ويعيشان الآن في لوس أنجلوس مع ابنهما الرضيع آرتشي.

ومن المعروف أن دوريا رادلان " Doria Loyce Ragland " والدة ميغان ماركل، أمريكية من أصل أفريقي، ولذلك تعرف المعاناة التي قد يتعرض لها المواطنيين الأمرييكين ذو البشرة السمراء.

احتجاجات في الولايات المتحدة بسبب مقتل جورج فلويد

والجدير بالذكر، أن جورج فلويد هو مواطن أمريكي من أصل أفريقي، قتل في 25 مايو 2020، في مدينة مينيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أثناء تثبيته على الأرض تمهيدا لإعتقاله من قبل شرطة المدينة، إذ قام ضابط الشرطة  "ديريك تشوفين" بالضغط على عنقه لمنعه من الحركة لأكثر من سبع دقائق.

مما أدى إلى توقف عضلة قلب جورج فلويد، أثناء عملية الإعتقال والضغط على العنق أثناء تقييده، ومنذ أن انتشر مقطع قتله على وسائل التواصل الاجتماعي وهناك مظاهرات عنيفة في كافة الولايات بأمريكا.