طوق الشعر.. من أشهر إطلالات "أميرة الأناقة" غريس كيلي

تعتبر أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي، وزوجة أمير موناكو رينيه الثالث، واحدة من أكثر النساء أناقة في القرن العشرين، ورمزا للذوق الرفيع حتى من قبل أن تصبح أميرة موناكو في عام 1956، إذ كانت أيقونة للموضة، طوال 52 عاما.

وقد أرست غريس كيلي موضة طوق الشعر الذي تميزت به في مراحل عمرها المختلفة، والذي ظهر مجددا ضمن موضة هذا العام، كما تألقت أميرة موناكو بقبعات "جولييت" التي كانت تغطي الجزء الأمامي من الشعر، وتكشف عن الجزء الخلفي منه.

ظهرت موضة "طوق الشعر" لأول مرة في عرض أزياء بعنوان "New Look" لمصمم الأزياء الفرنسي، كريستيان ديور في عام 1947، قطعة الشعر التي لاقت إعجاب أميرة موناكو الراحلة حتى أصبحت، علامتها التي تميز إطلالاتها الساحرة.

وتألقت غريس كيلي، بمساعدة مصممي أزيائها بارتداء قبعة جولييت، بكافة الطرق ومن كل الأقمشة سواء ومن المخملى "القطيفة" للشتاء إلى الساتان فى الصيف.

وفيما يلي نرى أبرز إطلالات غريس كيلي، أميرة موناكو بطوق الشعر:

اختارت غريس كيلي في حفل عٌرسها، ارتداء "قبعة جولييت" من إكليل الزهور بدلاً من التاج لتثبيت طرحة الزفاف في مكانها والتي طرزت باللؤلؤ والدانتيل، وجاءت بزخارف من الدانتيل من الحواف.

في حين جذبت غريس كيلي الأنظار بفستان الزفاف الذي ارتدته في 19 أبريل 1956، كان هناك فستان ثاني، ابتكرت لها هيلين روز أيضًا، فستان من مجموعة الأزهار الوردية المزينة، ولم تنس إطلالاتها بقبعة جولييت.

ارتدت غريس كيلي طوق الشعر العريض وهي تستمتع بقراءة  كتاب "العالم الصامت" لجيه كوستو في جامايكا، في عام 1955.

غريس كيلي، تتألق بطوق شعر باللون الذهبي عام 1955.

أميرة موناكو ارتدت قبعة جولييت، منقوش عليها زهور في عام 1956.

ارتدت غريس كيلي قبعة جولييت، التي زينت بزهور بارزة في عام 1956.

غريس أميرة موناكو في مقابلة مع في مسقط رأسها، بفيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1966، ولم تنس اعتماد طوق الشعر المميز لها والتي تنسقه مع ألوان أزيائها.

وفيما بعد أصبحت ترتدي غريس كيلي التربون، ليضفي عليها الكثير من الأناقة.