للعام الثاني على التوالي.. الأمير هاري لن يقضي عطلة عيد الميلاد مع عائلته المالكة

من الواضح أن الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ليس لديه النية أن يعود إلى المملكة المتحدة لقضاء أجازة الكريسماس مع عائلته المالكة البريطانية، وإنه يفضل أن يقضيه مع زوجته ميغان ماركل وابنه آرتشي.

 قالت الخبيرة الملكية كاتي نيكول التي تعمل كمراسلة في مجلة فانيتي فير " Vanity Fair"، إن الأمير هاري ليس لديه خطط  للعودة إلى المملكة المتحدة قبل عيد الميلاد، ويٌقال إنه يتطلع للاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة مع أسرته الصغيرة.

ورفض المصدر المزاعم التي تشير إلى عودة الأمير هاري بشكل عاجل إلى المملكة المتحدة، وقال المصدر: "لقد أصبح السفر العالمي معقدًا للغاية بسبب انتشار فيروس كورونا في الوقت الحالي، ويتطلب الحجر الصحي وبالتالي لم يتوقع أن يأتي قبل عيد الميلاد".

وأضافت الخبيرة الملكية، أن هذا الأمر يعني أن الأمير هاري سيقضي عيد الميلاد بعيدًا عن الملكة إليزابيث الثانية، وعائلتها المالكة لمدة عام آخر، إذ إنه في عام 2019، قررا هو وزوجته ميغان ماركل أخذ أجازة لمدة ستة أسابيع بين منتصف نوفمبر ويناير، واحتفلا بعيد الميلاد بشكل خاص في كندا.

أضافت كاتي نيكول، أنه "يٌقال إن الأمير هاري وميغان ماركل يتطلعان لقضاء أول عيد ميلاد أميركي معًا في منزلهما الجديد في سانتا باربرا".
ومن المتوقع أن يسافر دوق ودوقة ساسكس السابقين إلى المملكة المتحدة في أوائل يناير، في الوقت المحدد لحضور قضية ميغان أمام المحكمة العليا ضد صحيفة " Associated Newspapers".

ومن المقرر أن تستمر المحاكمة التي تبدأ في 11 يناير القادم ما بين 8 إلى 10 أيام، وما زال من المقرر إجراؤها داخل المحكمة وليس بشكل افتراضي.

ووفقًا للإجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا، فمن المتوقع أن يوضع الأشخاص الذين يدخلون المملكة المتحدة من الولايات المتحدة في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لذلك من المرجح أن يخطط الأمير هاري وميغان ماركل لقضاء ليلة رأس السنة في بريطانيا.

والجدير بالذكر أن ميغان ماركل والأمير هاري، من المقرر أن يعودا إلى المملكة المتحدة مرة أخرى في عام 2021، إذ من المتوقع أن ينضم الزوجين إلى الأمير ويليام وكيت ميدلتون لإزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون 1 يوليو من العام المقبل.