بالصور مناسبات التقى فيها جو بايدين وأسرته بأفراد من عائلات ملكية حول العالم

من المتوقع أن يقابل الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدين Joe Biden، العديد من الشخصيات السياسية الشهيرة خلال السنوات الأربعة القادمة، والتي سيشغل خلالها منصب الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هذا بالتأكيد لن يكون لقائه الأول من شخصيات سياسية شهيرة حيث سبق وأن جمعته لقاءات عديدة بمسئولين وسياسيين من مختلف دول العالم خلال حياته كسياسي مخضرم وخلال الفترة التي شغل فيها منصب نائب الرئيس الأمريكي في عهد الرئيس باراك أوباما Barack Obama خلال الفترة من 2009 إلى 2017 ، وكذلك الفترة التي كان فيها عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ديلاوير من 1973 إلى 2009.

وكان من بين من التقى بهم بايدن على مر السنوات أفراد من العائلات الملكية من مختلف دول العالم، وبمناسبة تنصيبه الرئيس 46 للولايات المتحدة، دعونا نستعرض معا بالصور أشهر المناسبات التي التقى فيها جو بايدين وأسرته بأفراد من عائلات ملكية من مختلف دول العالم:

التقى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بالأمير هاري Prince Harry في عدة مناسبات بسبب دورة ألعاب انفيكتس والتي عملت خلالها زوجته السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن Jill Biden جنبا إلى جنب مع هاري لعدة سنوات.

التقى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بالأمير هاري Prince Harry في عدة مناسبات

جو بايدن التقى أيضا، خلال عمله كنائب للرئيس، بالأمير تشارلز Prince Charles وزوجته دوقة كورنوال، جنبا إلى جنب مع الرئيس باراك أوباما في عام 2015.

جو بايدن التقى أيضا، خلال عمله كنائب للرئيس، بالأمير تشارلز Prince Charles وزوجته دوقة كورنوال

بايدن في لقاء مع ولي عهد بلجيكا آنذاك الأمير فيليب Prince Philippe of Belgium في عام 2011.

بايدن التقى في 2011 مع الأمير فيليب حينها ملك بلجيكي حاليا.

ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس King Juan Carlos في استقبال جو بايدن في قصر زارزويلا الملكي في العاصمة الإسبانية مدريد في عام 2010.

ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس King Juan Carlos في استقبال جو بايدن في قصر زارزويلا

بايدن جالسا إلى جانب ولي عهد إسبانيا آنذاك الأمير فيليب Prince Felipe في حفل تنصيب الرئيسة التشيلية ميشيل باشليت Michelle Bachelet في عام 2014

بايدن جالسا إلى جانب ولي عهد إسبانيا آنذاك الأمير فيليب .

بايدين سبق وأن التقى به أيضا في عام 2012 أثناء مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس المكسيك إنريكي بينا نييتو Enrique Pena Nieto.

بايدن في لقاء مع ولي عهد اليابان آنذاك الأمير ناروهيتو Crown Prince Naruhito في عام 2013 في طوكيو إلى جانب سفيرة الولايات المتحدة لدى اليابان وقتها، كارولين كينيدي Caroline Kennedy.

بايدن في لقاء مع ولي عهد اليابان آنذاك الأمير ناروهيتو

بايدن في لقاء مع ملك المغرب الملك محمد السادس King Mohammed of Morocco في مدينة فاس المغربية في عام 2014.

بايدن في لقاء مع ملك المغرب الملك محمد السادس

بايدين سبق وأن التقى بالعاهل الأردني الملك عبد الله King Abdullah وزوجته الملكة رانيا Queen Rania في عدة مناسبات.

جو بايدن مع الملك عبدالله والملكة رانيا

في عام 2011، التقى بايدن بوزير الخارجية السعودي آنذاك الأمير سعود الفيصل Prince Saud al-Faisal بعد وفاة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز Crown Prince Sultan.

 بايدن مع الأمير سعود الفيصل

كما التقى بالأمير السعودي مقرن بن عبد العزيز آل سعود Prince Muqrin bin Abdul-Aziz al-Saud عام 2010

بايدن والأمير مقرن بن عبدالعزيز.

التقى بايدن أيضا بالملك كارل السادس عشر غوستاف King Carl XVI Gustaf ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا Queen Silvia وابنتهما الصغرى الأميرة مادلين Princess Madeleine في عام 2013 للاحتفال بالذكرى 375 لتأسيس مستعمرة السويد الجديدة في ويلمنجتون بولاية ديلاوير في مايو 2013

التقى بايدن أيضا بالملك كارل السادس عشر غوستاف  ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا .

أسرة بايدن استضافت أيضا الأمير ألكسندر ولي عهد صربيا Crown Prince Alexander وزوجته الأميرة كاثرين Crown Princess Katherine of Serbia في منزلهم بالولايات المتحدة، وعملوا معنا في عدد من المشروعات الخيرية، وكان ولي عهد صربيا من أوائل المهنئين لجو بايدن في نوفمبر على فوزه بالسباق الرئاسي.

أسرة بايدن استضافت أيضا الأمير ألكسندر ولي عهد صربيا