هكذا ستتغير حياتك إذا تزوجت أميرة أو أمير من العائلات الملكية المختلفة

 تتمنى كل فتاة الزواج من فتى أحلامها الذي يشبه الأمير في قصص الحب الخيالية، لكن ماذا إذ كان أميرا حقيقا من أحد أفراد العائلات الملكية المختلفة، حينئذ يكون الأمر مختلف تماما، فإذا أردتي الانضمام إلى أحد العائلات الملكية فمن المتوقع أن تتغير حياتك إلى الأبد.

الألقاب الملكية

لم يكن زواجك من أحد أفراد العائلات الملكية يعني بالضرورة إنك ستحصل على لقب ملك أو أمير، إذ أن زوج الملكة لا يصبح ملك بل يظل أمير، وهذا ما حدث مع الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

و وفقا لقواعد العائلة المالكة البريطانية، إنه لا يمكن استخدام لقب الأميرة إلا للأطفال الملكيين أو أبناء وأحفاد الملكة، لذلك لن تحصل كيت ميدلتون على اللقب بل أصبت دوقة كامبريدج.

قواعد الزواج الصارمة

تعتبر العائلة المالكة البريطانية واحدة من أكثر العائلات الملكية تحررا بالرغم من صرامة بروتوكولها في بعض الأحيان، فوفقًا للقانون الملكي الياباني، يجب على المرأة الملكية أن تتخلى عن لقبها إذا كان شريكها لا يحمل لقب ارستقراطي، والغريب في الأمر أن هذه القاعدة لا تنطبق على الرجال.

 خرجت الأميرة ساياكو، الابنة الوحيدة للإمبراطور أكيهيتو عن التقاليد الإمبراطورية اليابانية، وقررت التنازل عن حقها في تولي العرش، عندما تزوجت يوشيكي كورودا "Yoshiki Kuroda" وهو من عامة الشعب، وتركت وراءها العائلة المالكة وجميع المزايا التي رافقتها طوال حياتها.

الإذن الملكي

الزواج ليس بالأمر السهل في العائلات الملكية، ففي المملكة المتحدة يجب أن تمنح الملكة إليزابيث الثانية إذنًا كتابيًا للزواج من أفراد عائلتها، خصوصا إذا كانوا قريبين من خط تولي العرش.
وفي النرويج عندما أراد ولي العهد الأمير هارالد حينذاك، الزواج من زوجته الحالية الملكة سونيا، كان عليه أن يخبر والده الملك أولاف الخامس، أنه لن يتزوج أحدًا غيرها، وهو ما أقلق والده لأن ذلك قد يعرض العرش للخطر لأن هارالد كان الوريث الوحيد.

 وفي النهاية استشار الملك أولاف الخامس، الحكومة ومنح ابنه الإذن بالزواج من حبيبته سونيا.

أحلامك المهنية

بعد أن تصبحي عضوا في العائلة الملكية، ققد تتأثر أحلامك المهنية، فكانت غريس كيلي من أشهر أفراد العائلة المالكة الذين تخلوا عن حياتهم المهنية، إذا كانت نجمة هوليوود وحائزة على جائزة الأوسكار، لكنها في النهاية أصبحت أميرة موناكو بعد زواجها من الأمير رينيه الثالث واعتزلت التمثيل.

اللمس ممنوع

يعتبر العناق بالنسبة لمعظم الناس طريقة طبيعية للتعبير عن المودة، ولكن هذا الأمر لأفراد العائلات الملكية يعد كسر للبروتوكول، فلا يجوز للملكة أو لأحد من أفراد عائلتها أن يعانقوا معجبيهم أو يلمسهم أحد.

ولكن هناك بعض المرات التي كسر فيها أفراد العائلة المالكة البروتوكول الملكي وعانقوا فيها معجبيهم بشكل ودودد.