على خطى هاري وميغان.. قواعد ملكية كسرتها الأميرة يوجين بولادتها لطفلها الأول

رحبت الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بمولودها الأول يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 فبراير في مستشفى بورتلاند بلندن، ويبدو أن أميرة يورك تتبع خطى ابن عمها الأمير هاري وميغان ماركل مع ولادة طفلها الملكي.

أعلن الزوجان عن ولادة طفلهما الأول من خلال بيان رسمي لقصر باكنغهام، وكان هذا هو التقليد الملكي الوحيد الذي اتبعا بعد الولادة، أما باقي عادات ولادة الأطفال الملكيين سيقومان بها على طريقتهما الخاصة.

كشف قصر باكنغهام عن ولادة طفل الأميرة يوجين في حضور زوجها جاك بروكسبانك في الساعة 8:55 من صباح يوم الثلاثاء، وعن أن وزن الطفل عند الولادة هو 8 رطل، 1 أونصة.

أما الأمير هاري وميغان ماركل، عندما استقبلا ابنهما آرتشي في 6 مايو 2019، في نفس المستشفى التي استقبلت فيها يوجين وبروكسبانك ابنهما، لم يتم الإعلان عن أنها ستلد في هذا اليوم.

واعتاد أفراد العائلة المالكة البريطانية بما في ذلك كيت ميدلتون والأمير ويليام، الإعلان عن وصول طفلهما ببيان صحفي في غضون ساعات قليلة من الولادة، كما يلتقط البعض صورًا رسمية مع الطفل عند مغادرة المستشفى، وهو تقليد بدأته الأميرة ديانا واستكمله دوق ودوقة كامبريدج.

ومن المحتمل أن الأميرة يوجين وميغان ماركل انتظرا وقتًا أطول للإعلان عن طفلهما حتى يتمكنا من مغادرة المستشفى دون علم الصحافة، إذ اختار دوق ودوقة ساسكس السابقين إجراء جلسة تصوير خاصة بابنهما في قلعة وندسور بعد يومين من ولادته.

وقال الأمير هاري وميغان ماركل حينذاك، إنه كان "قرارًا شخصيًا" للحفاظ على خصوصية تفاصيل الولادة وحتى يتمكنوا من "الاحتفال على انفراد كعائلة جديدة"، وبالمثل لم تشارك الأميرة يوجين تفاصيل ولادتها مع الصحافة، بخلاف أن موعد ولادتها كان من المتوقع أن يكون في أوائل عام 2021.

وهناك أيضا أمر آخر متشابه مع دوق ودوقة ساسكس السابقين، إذ انتظر ميغان وهاري يومين ليعلنا اسم آرتشي، والشئ نفسه مع الأميرة يوجين وبروكسبانك، لم يعلنا اسم طفليهما بعد.

ولم تقرر الأميرة يوجين إلى الآن إذا كانت ستعقد جلسة تصوير لمولودها أم لا، ولكنها نشرت أول صورة لطفلها حديث الولادة، وهي صورة بالأبيض والأسود، نشرت على الصفحة الرسمية للأميرة يوجين على الانستقرام وتظهر فيها يد أميرة يورك ويد زوجها جاك بروكسبانك Jack Brooksbank وهي تمسك باليد الصغيرة لطفلهما حديث الولادة.

وتذكرنا هذه الصورة بأخرى مماثلة لها للأمير هاري وهو يحمل آرتشي بعد شهر من ولادته للاحتفال بعيد الأب 2019.