ملك اليونان السابق ناعيا الأمير فيليب: كان صاحب شخصية عظيمة

أصدر الملك قسطنطين الثاني King Constantine II، ملك اليونان السابق، بيانا رسميا نعى فيه الأمير فيليب Prince Philip دوق إدنبره وزوج الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، والذي توفي يوم الجمعة 9 إبريل 2021، في قلعة وندسور، عن عمر يناهز 99 عاما. جدير بالذكر أن الملك قسطنطين الثاني، والأمير فيليب أبناء عمّ حيث ينحدر كلاهما من سلالة الملك جورج الأول ملك اليونان.

الملك قسطنطين ينعي الأمير فيليب

الملك قسطنطين ينعي الأمير فيليب

البيان الرسمي الجديد الذي أصدره الملك قسطنطين والذي نعى فيه الأمير الراحل فيليب نشرته وكالة أسوشيتد برس، وتضمن ما يلي: "لقد كان الأمير فيليب رجلا رائعا كرس حياته كلها للخدمة العامة ولخدمة بلده والكومنولث. حزني أعمق بسبب روابطنا العائلية الوثيقة. سنفتقده جميعا بشدة. لقد كان رجلا صاحب شخصية عظيمة وسيذكر الجميع كرجل صاحب فكر متقدم وذكاء حاد وكداعم ومشجع للملكة إليزابيث الثانية".

الأمير فيليب انتقل من اليونان إلى فرنسا ثم بريطانيا

الأمير فيليب انتقل من اليونان إلى فرنسا ثم بريطانيا

عرف الأمير فيليب منذ لحظة ميلاده بالأمير فيليب أمير اليونان والدنمارك، فهو ابن الأمير أندرو أمير اليونان والدنمارك Prince Andrew of Greece and Denmark، والأميرة أليس أميرة باتنبرغ Princess Alice of Battenburg، وولد الأمير فيليب في جزيرة كورفو اليونانية، ثم انتقل وأسرته إلى فرنسا بعد نفي العائلة المالكة اليونانية من اليونان، ومنها انتقل إلى المملكة المتحدة والتي أقام فيها أيضا ملك اليونان السابق قسطنطين الثاني وزوجته الملكة آن ماري Queen Anne-Marie واللذان أقاما في لندن لعدة عقود حتى عادا إلى اليونان في عام 2015.