بعدسة والدتها.. صورة جديدة للأميرة شارلوت في عيدها الـ 6

تحتفل الأميرة شارلوت الابنة الثانية للأمير ويليام وكيت ميدلتون، بعيد ميلادها السادس اليوم الموافق 2 مايو، وبهذه المناسبة نشر والداها دوق ودوقة كامبريدج صورة جديدة رائعة لها.

بعدسة والداتها.. صورة جديدة للأميرة شارلوت في عيدها الـ 6ففي نهاية هذا الأسبوع التقطت كيت ميدلتون صورة للأميرة شارلوت وهي ترتدي فستانا باللون الأزرق الداكن منقوشا بالزهور بأكمام قصيرة، في منزلهما في نورفولك، أنمير هول، وكانت الأميرة "الشقية" تنظر إلى الكاميرا بابتسامة مبهجة.

تأتي هذه الصورة بعد أيام قليلة من احتفال الأمير ويليام وكيت ميدلتون بعيد زواجهما الـ 10، ونشر فيديو لعائلة كامبريدج وهي تستمتع بوقتها في الهواء الطلق وتلعب خارج منزلهم في نورفولك إذ كان أطفالهما يتسلقون الأشجار ويجرون على شاطئ قريب من مقر إقامتهم.

من هي الأميرة شارلوت؟

اسمها بالكامل هو شارلوت إليزابيث ديانا، يأتي الجزء الأول منه تيمنا باسم جدة والدها الملكة إليزابيث الثانية، والجزء الآخر نسبة إلى جدتها والدة أبيها الأميرة الراحلة ديانا.

دخلت الأميرة شارلوت التاريخ لحظة ولادة شقيقها الأصغر الأمير لويس، فعادة ما يُغيّر قدوم مولود جديد إلى العائلات الملكية الترتيب على الخلافة، ولكن الأمر لن يتم على هذا الشكل مع الأميرة الصغيرة، إذ حافظت على الترتيب نفسه في العرش الملكي.

ويأتي ترتيبها هو الرابع في الوصول إلى العرش بعد جدها الأمير تشارلز، ووالدها الأمير ويليام، وشقيقها الأكبرالأمير جورج.

ووفقًا للتغير الذي طرأ على قانون خلافة التاج البريطاني الذي صدر عام 2013، فإن للأميرة شارلوت، الحق في الاحتفاظ بترتيبها في الوصول للعرش بغض النظر عن جنس المولود الذي يولد بعدها، وبذلك ستكون أول حفيدة في تاريخ بريطانيا ترث العرش بعد ولادة شقيقها الجديد، بغض النظر عن جنسه.

وفي عيد ميلادها العام الماضي وأثناء انتشار فيروس كورونا في بريطانيا، نشر دوق ودوقة كامبريدج، على حسابهما الرسمي لقصر كنسينغتون على الانستقرام، 4 صور للأميرة شارلوت وهي تساعد في تنظيم وتوزيع الطعام للمتقاعدين بسبب العزل المنزلي في الأحياء المحلية.