ملك وملكة هولندا يستقبلان البعثة الأوليمبية الهولندية

استقبل الملك ويليام ألكسندر وزوجته ماكسيما ملكة هولندا، أصحاب الميداليات الأولمبية في قصر نوردايندي، لشكرهم على كل مشاعر السعادة التي جلبوها إلى الشعب الهولندي خلال دورة الألعاب في طوكيو 2020.

كان حفل الاستقبال جزءًا من سلسلة من الاحتفالات لاستقبال  البعثة الأوليمبية الهولندية بعد عودتهم إلى أراضي الوطن، ففي وقت سابق من اليوم، تم استقبالهم في Sportcamp Zuiderpark من قبل رئيس الوزراء مارك روته Mark Rutte، ووزير الصحة والرعاية والرياضة بولوس بلوخيس Paulus Blokhuis.

البعثة الأوليمبية الهولندية في ضيافة الملك ويليام ألكسندر والملكة ماكسيما

وفي المساء سيقام حفل استقبال عام لهم في الحديقة الأولمبية، حيث يتمكن الشعب الهولندي من دعمهم وتهنئتهم.

والجدير بالذكر أن الملك ويليام ألكسندر افتتح الحديقة الأولمبية في اليوم الذي بدأت فيه دورة ألعاب طوكيو 2020 والتي تم إنشاؤها للسماح للجمهور الهولندي بالتجمع بأمان لمشاهدة رياضيين بلادهم وهم يتنافسون.

وسيكون من المؤثر أن يتمكن الرياضيون من زيارة المكان الذي اتحد فيه الكثير من الناس في تشجيعهم وتلقي الدفء الذي افتقدوه خلال دورة الألعاب.

كان من المفترض أن يسافر الملك ويليام ألكسندر إلى طوكيو كعضو فخري في اللجنة الأولمبية الدولية، لكن تم منعه من السفر بسبب إجراءات السلامة الصحية بين كل من هولندا واليابان والتي تعتبر الأكثر صرامة.

أقيمت دورة الألعاب الأولمبية بدون جمهور، وجاءت الهتافات القليلة التي يمكن سماعها من أعضاء الفريق الآخرين الذين كانوا يملأون الأماكن العامة.

اتخذت طوكيو هذا القرار قبل حوالي شهر ونصف من بدء دورة الألعاب عندما أصبح من الواضح أن المنطقة كانت تشهد ارتفاعًا مقلقًا في عدد حالات الإصابة بفيروس الكورونا.

واختار ملك وملكة هولندا مثل العديد من أفراد العائلات الملكية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار دعمهم للرياضيين، وإرسال العديد من الرسائل المشجعة الموقعة من قبل أصحاب الجلالة والتي انتشرت على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالقصر الملكي خلال الأسابيع الماضية.

مصدر الصور الانستقرام