3 أميرات غادرن القارة الأوروبية للدراسة في بريطانيا.. فمن هن؟

ستنتقل 3 أميرات أوروبيات إلى المملكة المتحدة هذا الخريف، لمواصلة دراستهن، ففي غضون أسابيع قليلة، ستصبح إنجلترا موطنًا لـ 3 أميرات من العائلات الملكية.

 وصلت اثنتان منهن بالفعل إلى المملكة المتحدة قبل بدء دراستهما الجديدة، والتي تمتد على مدار العامين المقبلين للحصول على شهادة البكالوريا الدولية في UWC Atlantic College في Llantwit Major.

الأميرة ليونور ولية عهد إسبانيا

غادرت الأميرة الإسبانية ليونور ذات الـ 15 عاما موطنها، لتصل إلى مدرستها الجديدة UWC Atlantic College في ويلز بالمملكة المتحدة.

ونشرت العائلة المالكة الإسبانية صورة جديدة التقطت للأميرة ليونور ولية عهد إسبانيا والابنة الكبرى لفيليب السادس ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا، بعد أن وصلت إلى المملكة المتحدة.

3 أميرات غادرن القارة الأوروبية للدراسة في بريطانيا.. فمن هن؟

وبالمثل سافرت الأميرة الهولندية أليكسيا يوم الاثنين الماضي متجه إلى ويلز، بعد أن أنهت الابنة الثانية لملك وملكة هولندا الصف الرابع في Christelijk Gymnasium Sorghvliet في لاهاي.

كما شارك الحساب الملكي للعائلة المالكة الهولندية، صورة للأميرة أليكسيا ابنة ويليام ألكساندر ملك هولندا وزوجته ماكسيما ملكة هولندا، على الانستقرام، أثناء استعدادها للمغادرة إلى المملكة المتحدة لبدء الدراسة الجامعية في ويلز.

الأميرة إليزابيث ولية عهد بلجيكا

أما الأميرة إليزابيث ولية عهد بلجيكا، والابنة الكبرى للملك فيليب ملك بلجيكا وزوجته الملكة ماتيلد، ستبدأ دراستها في كلية لينكولن في جامعة أكسفورد البريطانية العريقة اعتبارا من أكتوبر في هذا العام.

والتحقت ولية عهد بلجيكا بالكلية، بعد نجاحها في امتحانات القبول والتي تؤهلها للدراسة في دورة دراسية متخصصة في التاريخ والسياسة لمدة ثلاث سنوات.

والجدير بالذكر أن الأميرة إليزابيث سبق لها الدراسة في المملكة المتحدة، إذ حصلت على شهادة البكالوريا الدولية من مدرسة UWC Atlantic College  في ويلز في مايو 2020، وبعدها التحقت في الأكاديمية العسكرية الملكية ببلجيكا في بروكسل، حيث درست العلوم الاجتماعية والعسكرية لمدة عام.