رجال العائلات الملكية بالذقن وبدونها.. من الأوسم؟

مقاييس الجمال تختلف من رجل لآخر، ومن بلد لغيرها، وعادةً لا يتفق الجميع على علامات جمال محددة، لكن من الأشياء التي تحبها الكثير من الفتيات في رجالهن، وتمنح صاحبها إطلالة مميزة هي اللحية "الذقن".

 وفيما يلي نتعرف بالصور على رجال العائلات الملكية بالذقن، ولكن من الأوسم فيهم؟.

الأمير ويليام والأمير هاري
الأمير ويليام والأمير هاري

الأمير هاري

لطالما كان شعر الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا الأحمر، ما يميزه وبدأ دوق ساسكس في ترك لحيته منذ عام 2013 عندما كان في رحلة خيرية إلى القطب الجنوبي مع Walking With The Wounded، وعلى الرغم من حلاقته لها بعد فترة وجيزة، فإنه عاد هاري لتربية ذقنه لسنوات، بما في ذلك حفل زفافه الملكي عندما تزوج ميغان ماركل في مايو 2018.

الأمير ويليام

دائمًا ما يكون الأمير ويليام دوق كامبريدج حليق الذقن، ويرجع ذلك إلى الفترة التي قضاها في سلاح الجو الملكي، إذ كانت إطلاق اللحية ممنوعة، ولكن كان هناك استثناء واحد، في عام 2008 عندما انضم إلى عائلته في يوم الكريسماس، ولكنه تخلص سريعًا من شعر وجه.

الأمير فيليب أطلق لحيته مرة واحدة فقد طوال حياته
الأمير فيليب أطلق لحيته مرة واحدة فقد طوال حياته

الأمير فيليب

ومثل حفيده كان الأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة، يبدو دائمًا رجل من طبقة النبلاء ذو ذقن حليق، لكنه أطلق لحيته خلال جولة فردية على متن يخت بريتانيا الملكي في رحلة حول الكومنولث في عام 1965.

الأمير كارل فيليب ابن ملك وملكة السويد
الأمير كارل فيليب ابن ملك وملكة السويد

الأمير كارل فيليب

اعتاد الأمير كارل فيليب ابن الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا ملك وملكة السويد، إطلاق لحيته على مر السنين، بما في ذلك في حفل زفافه الملكي على الأميرة صوفيا في يونيو 2015.

الأمير هاكون ولي عهد النرويج باللحية
الأمير هاكون ولي عهد النرويج باللحية

الأمير هاكون

تُعد إطلالة الأمير هاكون ولي عهد النرويج باللحية هي الأوسم بالنسبة له، لكنه لا يعارض بعض التغييرات، ففي حفل عشاء بمناسبة بلوغ والديه الملك هارالد والملكة سونيا عامهما الـ 80 في عام 2017، اختار الأمير هاكون حلاقة ذقنه.

فيليبي السادس ملك إسبانيا اعتاد أن يربي ذقنه منذ سنوات
فيليبي السادس ملك إسبانيا اعتاد أن يربي ذقنه منذ سنوات

الملك فيليبي السادس

أطلق فيليبي السادس ملك إسبانيا لحيته منذ سنوات، إذ إنه أصبح أكثر جاذبيه بعد أن تصبغت ذقنه باللون الأبيض.

ويليام ألكساندر حافظ على إطلالته بالذقن منذ عام 2017
ويليام ألكساندر ملك هولندا حافظ على إطلالته بالذقن منذ عام 2017

الملك ويليام ألكساندر

بدأ ويليام ألكساندر ملك هولندا في تغير إطلالته منذ عام 2017، إذ أطلق لحيته ويبدو إنه أحب مظهره هكذا وإلى الآن يحافظ على الذقن.

الأمير فيليكس ينوع في إطلالته ما بين إطلاق الذقن وحلاقتها
الأمير فيليكس ينوع في إطلالته ما بين إطلاق الذقن وحلاقتها

الأمير فيليكس

ظل الأمير فيليكس الابن الثاني للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ يتأرجح من حلاقته للحيته وإطلاقها، حتى إنه في حفل زفافه المدني في عام 2013 كان طليق الذقن، ثم بعد أيام في العُرس الرسمي حلق لحيته.