لهذا السبب.. عانت الكونتيسة صوفي في ولادتها للليدي لويز وندسور

كانت ولادة الليدي لويز وندسور Lady Louise Windsor حفيدة الملكة إليزابيث الثانية تجربة صعبة على والداتها الكونتيسة صوفي، إذ خضعت زوجة الأمير إدوارد لعملية قيصرية طارئة قبل موعد ولادتها بشهر.

الكونتيسة صوفي وزوجها الأمير إدوارد وابنتهما الليدي لويز وندسور وشقيقها جيمس
الكونتيسة صوفي وزوجها الأمير إدوارد وابنتهما الليدي لويز وندسور وشقيقها جيمس

وفقا لمجلة Hello! كانت الكونتيسة صوفي على حافة الموت أثناء خضوعها للعملية القيصرية الطارئة بعد أن فقدت أكثر من 4 لترات من الدم خلال النزيف الداخلي، بينما تلقت الليدي لويز وندسور رعاية متخصصة في مستشفى سانت جورج، بقيت والداتها على بعد 35 ميلاً في مستشفى فريملي لمدة 16 يومًا أخرى.

وجاء في الإعلان الرسمي في ذلك الوقت أن "صاحبة السمو الملكي الكونتيسة صوفي وابنتها كلاهما مستقران. وكإجراء احترازي، نٌقلت الطفلة إلى وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة في مستشفى سانت جورج، توتينغ".

الليدي لويز وندسور حفيدة ملكة بريطانيا

رحبت الكونتيسة صوفي بابنتها الكبرى الليدي لويز وندسور في 8 نوفمبر 2003، واختارت بتواضع مستشفى فريملي بارك Frimley Park NHS Hospital وهو أمر غير معتاد للغاية بالنسبة لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية.

وبصرف النظر عن أن الملكة إليزابيث الثانية أنجبت أطفالها الـ 4 في منزلها بقصر باكنغهام، فإن معظم سيدات العائلة المالكة البريطانية رحبن بأطفالهن في المستشفيات الخاصة، كي يضمن مزيدًا من العزلة بعيدًا عن المرضى الآخرين.

رحبت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج ومن قبلها والدة زوجها الراحلة الأميرة ديانا بأطفالهما في جناح ليندو وينج بمستشفى سانت ماري الخاص بلندن، أما سارة فيرغسون زوجة الأمير أندرو وابنتها الأميرة يوجين وميغان ماركل دوقة ساسكس اختارن مستشفى بورتلاند Portland Hospital.

الصور من AFP