تعرف على قائمة ضيوف الاحتفال باليوبيل الذهبي للملكة مارغريت الثانية

سيشهد عام 2022 العديد من المناسبات الملكية الكبرى، منها الاحتفال باليوبيل الذهبي للملكة مارغريت الثانية وهو بمناسبة مرور 50 عامًا على توليها عرش الدنمارك.

مارغريت الثانية ملكة الدنمارك تحتفل في بداية عام 2022 باليوبيل الذهبي لتوليها العرش

مارغريت الثانية ملكة الدنمارك تحتفل في بداية عام 2022 باليوبيل الذهبي لتوليها العرش

أعلن الديوان الملكي في الدنمارك عن أفراد العائلة المالكة الذين سيشاركون في الاحتفالات العديدة باليوبيل الذهبي في 14 يناير 2022.

من المقرر أن يشارك في الاحتفال شقيقتا الملكة مارغريت الثانية، ملكة اليونان آن ماري وبنديكت أميرة الدنمارك، والتي تعيش في قلعة بيرلبورغ في ألمانيا، لكن غالبًا ما تحضر المناسبات الرسمية بشكل منتظم في الدنمارك.

أما الملكة آن ماري تعيش في بورتو هيلي باليونان، ولكنها على عكس الأميرة بنديكت، فهي غير متواجدة دائما في الدنمارك.

الملكة مارغريت الثانية مع عائلتها المالكة الدنماركية
الملكة مارغريت الثانية مع عائلتها المالكة الدنماركية

ويكون على رأس قائمة ضيوف اليوبيل الذهبي للملكة مارغريت، ابنها الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري والأمير يواكيم الابن الثاني للملكة وزوجته الأميرة ماري.

أعلن القصر الملكي الدنماركي، عن أن الاحتفال بيوبيل الملكة مارغريت سيكون في إطار أقل من الطبيعي بسبب انتشار وباء الكورونا، ولكن من المتوقع أن تقام العديد من المناسبات الملكية في الصيف.

وعلى الرغم من مظاهر الاحتفال إلا أن يوم 14 يناير يكون ذكرى صعبة على الملكة مارغريت، إذا إنه يصادف الذكرى الـ 50 على وفاة والدها الملك فريدريك التاسع، لذلك من المقرر أن تزور جلالة الملكة قبر الملك الراحل في كاتدرائية روسكيلد، وستضع أكاليل الزهور له ولوالدتها الملكة إنغريد المدفونة بجانبه.

وسيشهد يوم 14 يناير 2022 انضمام الملكة مارغريت إلى ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، لحضور اجتماع خاص لمجلس الدولة والذي سيعقد في قلعة كريستيانسبورج.

العائلات المالكة الأوروبية يحتفلوا بمرور 45 على تولي مارغريت الثانية ملكة الدنمارك العرش

العائلات المالكة الأوروبية يحتفلوا بمرور 45 على تولي مارغريت الثانية ملكة الدنمارك العرش

وبعد ساعات سينضم ابنها الأصغر الأمير يواكيم وزوجته الأميرة ماري وزوجة ولي عهد الدنمارك إلى جلالة الملكة والأمير فريدريك ليحتفل البرلمان الدنماركي بمرور 50 عاما على توليها العرش.

وفي الجزء الثاني من اليوم تٌقام الاحتفالات على نطاق أوسع بكثير وتشمل حفلات العشاء وتغيير الحرس في ساحة قلعة أمالينبورج وبالطبع ظهور الملكة مارغريت مع عائلتها المالكة الدنماركية في شرفة القصر الملكي.

ولم يقتصر الاحتفال على يوم توليها العرش إذ تمتد الاحتفالات طوال عام 2022 في الدنمارك.

الصور من AFP والانستقرام