7 معلومات قد لا تعرفها عن الأميرة شارلوت من أكل البازلاء النيئة إلى التحدث بأكثر من لغة

الأميرة شارلوت Princess Charlotte هي الابنة الثانية والوسطى للأمير ويليام Prince William, Duke of Cambridge  وكيت ميدلتون Kate Middleton، ولدت الأميرة الصغيرة في 2 مايو 2015، وهي تبلغ من العمر 6 أعوام.

 اسمها بالكامل هو شارلوت إليزابيث ديانا، يأتي الجزء الأول منه تيمنا باسم جدة والدها الملكة إليزابيث الثانية، والجزء الآخر نسبة إلى جدتها والدة أبيها الأميرة الراحلة ديانا.

وفي ما يلي نتعرف على بعض المعلومات التي قد لا نعرفها عن الأميرة شارلوت ابنة دوق ودوقة كامبريدج.

تبلغ الأميرة شارلوت من العمر 6 أعوام
تبلغ الأميرة شارلوت من العمر 6 أعوام

1. لقب الأميرة شارلوت

تٌعرف الأميرة الصغيرة باسم ولادتها شارلوت، لكن والديها يُطلقان عليها في المنزل اسماً أقل رسمية، فتناديها والدتها كيت ميدلتون بـ "لوتي"، أما والدها الأمير ويليام فيناديها "مينيونيت" وهو اسم مستوحى من اللغة الفرنسية ويعني "لطيف".

2. شارلوت تحب الجمباز

تهتم الأميرة شارلوت بالعديد من الرياضات المختلفة، فخلال جولة والديها في أيرلندا، كشفت كيت ميدلتون أن ابنتها لديها شغف بالجمباز.

وقالت دوقة كامبريدج: "شارلوت مهتمة بالجمباز، فهي تمارس العجلة الدوارة وتقف على يديها، وتجيد فن المهارات الأساسية في التوازن."

الأميرة شارلوت تحب الحيوانات وتعشق البازلاء النيئة
الأميرة شارلوت تحب الحيوانات وتعشق البازلاء النيئة

3. تعشق الحيوانات

يمتلئ قصر كنسينغتون الذي تعيش فيه عائلة كامبريدج بالحيوانات من أجل الأميرة شارلوت التي تعشق الحيوانات.

بعد وفاة كلبهما الأول المحبوب لوبو Lupo، تلقى الزوجان كلباً آخر من جيمس ميدلتون شقيق دوقة كامبريدج في عام 2020. ولكن لم يتم الكشف عن اسم الكلب الجديد بعد.

وتحب الأميرة شارلوت الخيل مثل جدتها لأبيها الملكة إليزابيث الثانية، وركبت الأميرة الصغيرة الحصان لأول مرة عندما كان عمرها 17 شهرًا فقط.

4. تحب البستنة

في مقابلة حديثة مع مجلة ساغا، كشفت كارول ميدلتون جدة الأميرة شارلوت، أن حفيدتها تحب البستنة، وأضافت: "من المهم للأطفال أن يكبروا وهم يقدرون الطبيعة وجزء من ذلك هو السماح لهم بتلطيخ أنفسهم قليلاً".

5. شارلوت تتحدث الإسبانية

تتحدث الأميرة شارلوت لغتين بمهارة لا يستطيع معظم الناس التحدث بها، إذ تجيد الإسبانية بجوار لغتها الإنجليزية الأم، وتمارس اللغة الثانية مع مربيتها الإسبانية "ماريا تريزا توريون بورالو".

الأميرة شارلوت تتحدث اللغة الإسبانية بطلاقة
الأميرة شارلوت تتحدث اللغة الإسبانية بطلاقة

6. الأميرة شارلوت تأكل البازلاء النيئة

تتناول الأميرة شارلوت البازلاء النيئة كوجبة خفيفة بين الوجبات، وهذا يعود إلى زوجة جدها كاميلا دوقة كورنوال.

ففي زيارة مدرسية في سلاو بإنجلترا، أخبرت كاميلا الطلاب كيف تحب الأميرة شارلوت تناول البازلاء مباشرة من حديقتها. وكشفت: "آخذ كل أحفادي إلى الحديقة ويقضون ساعات في تناول البازلاء النيئة".

7. تحب وحيد القرن Unicorn

أثناء زيارته إلى Harcombe House في ديفون، انضم دوق كامبريدج إلى جلسة علاج بالفن ورأى وحيد القرن Unicorn، وقال: "ابنتي تحب وحيد القرن حتى أنها لديها حلقة مفاتيح على شكل يونيكورن تعلقها في حقيبتها المدرسية ومحفظة على هيئة وحيد القرن".

يعتبر وحيد القرن Unicorn هو كائن خرافي على هيئة حصان باللون الأبيض، واتُخذ كشعار لنبلاء العصور الوسطى في أوروبا.

الصور من AFP والانستقرام