أجمل تيجان سيدات العائلة المالكة السويدية بالحفل الدبلوماسي في استكهولم

استضافت العائلة المالكة السويدية حفل عشاء دبلوماسي Representationsmiddag، وهو الأول من نوعه منذ عام 2019، وبداية انتشار فيروس الكورونا.

انضم إلى الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد زوجته الملكة سيلفيا وولية العهد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال والأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا والأميرة كريستينا لحضور حفل دبلوماسي أقيم في القصر الملكي في ستوكهولم.

وتألقت سيدات العائلة المالكة السويدية بأجمل التيجان والمجوهرات الملكية في الحفل الدبلوماسي في استكهولم، وفيما يلي نتعرف عليها:

تاج Leuchtenberg Sapphire Tiara للملكة سيلفيا

تاج Leuchtenberg Sapphire Tiara للملكة سيلفيا
تاج Leuchtenberg Sapphire Tiara للملكة سيلفيا

اختارت سيلفيا ملكة السويد، ارتداء فستان بلون جريء، حيث تألقت بثوب أزرق ملكي ونسقت معه تاج Leuchtenberg Sapphire Tiara الماسي، والذي يتميز بزخارفه النباتية وأوراق الغار في تصميمه.

 يعلو تاج Leuchtenberg Sapphire Tiara 11 دائرة مفرغة من الألماس المرصعة بالياقوت الأزرق، والذي يمكن استبداله باللآلئ.

قٌدم تاج Leuchtenberg Sapphire Tiara الفاخر في عام 1806، ويٌقال إنه كان هدية زفاف للأميرة أوغوستا دوقة ليوتشتنبرغ من قبل نابليون بونابرت.

مجوهرات الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد

مجوهرات الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد من أجمل مجوهرات سيدات العائلة المالكة السويدية
مجوهرات الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد من أجمل مجوهرات سيدات العائلة المالكة السويدية

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد بفستان باللون الأحمر بدون أكتاف، ونسقت معه قلادة الملكة جوزيفينا المرصعة بالألماس مع أقراط ماسية فاخرة.

وأضفت الأميرة فيكتوريا لمسة ساحرة على إطلالتها، إذ تألقت بتاج The Boucheron Laurel Wreath Tiara، وعلى الرغم من إنه أصبح التاج الشخصي لولية عهد السويد منذ عام 2013، فإن للتاج تاريخ طويل إذ يبلغ عمره 117 عامًا.

صنع تاج The Boucheron Laurel Wreath Tiara عام 1905 من قبل علامة المجوهرات الفرنسية بوشرون Boucheron، وهو متعدد الاستخدامات مثل العديد من قطع المجوهرات الملكية، إذ يمكن ارتدائه كقلاة.

ويتميز تاج Boucheron Laurel Wreath بزخارف أوراق الغار من الأحجار الماسية بقصة الإجاصة، والتي يمكن ارتدائها كعقد أو تثبيته على إطار تاج ولبسه كإكليل.

قدم التاج هدية زفاف لولية العهد الأميرة مارغريتا ثم ورثها الأمير برتيل عام 1920، وانتقلت بعد ذلك للأميرة ليليان عام 1997، ومن بعدها أصبح من قطع المجوهرات الشخصية للأميرة فيكتوريا عام 2013.

تاج palmette tiara من مجوهرات الأميرة صوفيا 

تاج palmette tiara من مجوهرات الأميرة صوفيا 
تاج palmette tiara من مجوهرات الأميرة صوفيا 

حضر الأمير كارل فيليب ابن ملك وملكة السويد وزوجته الأميرة صوفيا، التي اختارت فستانًا باللون أخضر ذو أكمام بطول المرفق وحقيبة كلاتش مطابقة.

وارتدت الأميرة صوفيا تاج palmette tiara الماسي، والذي تألقت به الأميرة السويدية لأول مرة في حفل عٌرسها وكان مرصع بأحجار الألماس والزمرد الأخضر، وكان هذا التاج هدية لها من والديّ زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

ونسقت الأميرة صوفيا مع تاجها الماسي أقراط مرصعة بالزمرد والألماس.

الصور من الانستقرام