الأمير تشارلز ينشر صورة نادرة من طفولته مع والده الراحل

في ذكرى وفاته.. الأمير تشارلز ينشر صورة نادرة من طفولته مع والده الراحل

خلود الليثي
11 أبريل 2022

نشر الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا صورة نادرة له في طفولته مع والده الراحل الأمير فيليب لإحياء الذكرى الأولى لوفاته.

وشارك الأمير تشارلز الابن الأكبر للأمير فيليب على حسابه الرسمي على الانستقرام، 3 صور لدوق إدنبرة وعلق عليها بتعليق مؤثر مع زوجته كاميلا باركر دوقة كورنوال نصت على: "اليوم ذكرى دوق إدنبرة، بعد مرور عام على وفاته". 

وفي صورة نادرة للأمير تشارلز في طفولته مع والده الراحل، كان الأمير فيليب يدفع تشارلز وشقيقته الصغرى الأميرة آن في أرجوحة بينما تنظر صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية  بحب لعائلتها الصغيرة.

أما الصورة الثانية التي نشرها ولي عهد بريطانيا لوالده الراحل كانت تظهر الأمير فيليب وهو مبتسمًا في السنوات التي سبقت وفاته.

وجاءت الصورة الثالثة للأمير فيليب وهو بعمر متقدم بجانب زوجته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير تشارلز وكاميلا باركر، وكان جميعهم يبتسمون مع بعضهم.

وعلى الجانب الآخر، كرمت الملكة إليزابيث الثانية زوجها الراحل الأمير فيليب، حيث نشرت قصيدة مؤثرة للشاعر سيمون آرميتاج Simon Armitage إلى جانب فيديو مؤثر ظهر فيه لحظات من حياتها مع فيليب، بما في ذلك ولادة أبنائهما ويوم زفافهما.

توفي الأمير فيليب عن عمر يناهز الـ 99 عامًا يوم الجمعة 9 أبريل 2021. وأعلن قصر باكنغهام في بيان رسمي: "ببالغ الأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب، صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة".

وأقيمت جنازته في 17 أبريل في كنيسة سانت جورج في وندسور، ولم يحضرها سوى 30 شخصًا مختارًا بسبب انتشار فيروس الكورونا والقيود التي فٌرضت في البلاد في ذلك الوقت.

وبعد مرور ما يقرب من عام من وفاته، أحيت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ذكرى زوجها الراحل في حفل تأبين خاص، وظهرت جلالتها في حالة معنوية جيدة، بينما كانت تحضر حفل تأبين زوجها، الذي أقيم لتقديم الشكر على تفاني الأمير فيليب دوق إدنبرة في خدمة الأسرة والأمة والكومنولث ودوره في الحياة العامة بشكل خاص.

 

الصور من الانستقرام