الأمير وليام يسافر إلى أبو ظبي لتقديم العزاء نيابة عن الملكة

سافر الأمير وليام Prince William دوق كامبريدج إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان Sheikh Khalifa bin Zayed Al Nahyan رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفقا للتقارير المنشورة فإن الأمير وليام وصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم 16 مايو 2022 لتقديم التعازي نيابة عن جدته الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، والعائلة المالكة البريطانية.

الأمير وليام يسافر إلى أبو ظبي لتقديم العزاء في حاكم الإمارات الراحل بالنيابة عن الملكة

التقارير كشفت أيضا عن أن الأمير وليام قد التقى بعد وصوله إلى أبو ظبي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان Sheikh Mohammed bin Zayed Al Nahyan، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد وحاكم أبوظبي، لتقديم تعازيه. حضر عزاء الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قادة ورؤساء دول وأفراد من عائلات ملكية أخرى من بينهم الملك فيليب السادس ملك إسبانيا King Felipe VI of Spain، والملك فيليم ألكسندر King Willem-Alexander of the Netherlands، والملك فيليب ملك بلجيكا King Philippe of the Belgians.

توفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في 13 مايو 2022 عن عمر يناهز 73 عام، وبالتزامن مع الإعلان عن وفاته، أعلنت البلاد عن الحداد العام لمدة 40 يوم. دفن الشيخ خليفة في 14 مايو 2022.