هل كان قاتلا محترفا.. القبض على رجل اقتحم قصر باكنغهام؟

القٌبض على رجل بتهمة التعدي على أرض قصر باكنغهام، وهو المنزل الرئيسي للملكة إليزابيث الثانية في لندن، وذلك قبل أيام فقط من عطلة اليوبيل البلاتيني لجلالتها، وهو الاحتفال بمرور 70 عاما على توليها عرش بريطانيا.

القبض على رجل اقتحم قصر باكنغهام
القبض على رجل اقتحم قصر باكنغهام 

وفقا لمجلة هالو HELLO!، تم القبض على كونور أتريدج Connor Attridge البالغ من العمر 28 عامًا ويعيش في مقاطعة ساسكس، بعد أن اقتحم البوابة المخصصة للسيارات عندما تم فتحها لأحد المركبات المسموح لها بخول قصر باكنغهام.

وبحسب الصحيفة، رفض أتريدج التوقف عندما دخل مسافة من 3 إلى 5 أمتار داخل الأراضي الملكية بقصر باكنغهام.

ومن جانبه قال أتريدج للموظفين الملكيين عندما أمسكوا به: "أريد أن أحضر. وأرى الملكة"، ولكنهم سرعان ما أخرجوه من البوابة واعتقل بتهمه التعدي على موقع محمي.

بريطانيا تستعد لليوبيل البلاتيني
بريطانيا تستعد لليوبيل البلاتيني

وقال دانيال مولين محامي كونور أتريدج إن موكله يعاني من مشاكل في الصحة العقلية ولم يستخدم أسلوب "التخفي" و "ليس لديه دافع أو رغبة في الذهاب أبعد مما فعل". وأضاف "كان الحدث هذا في أسوأ الأحوال طائشًا وفي أحسن الأحوال كان بمثابة جريمة عرضية".

تم تأجيل القضية إلى يوم 28 يونيو من قبل قاضية المقاطعة نينا تيمبيا للحصول على موافقة من المدعي العام سويلا برافرمان، وهو أمر مطلوب في القضايا التي تنطوي على التعدي على موقع محمي. تم الإفراج عن أتريدج بشروط، بما في ذلك عدم قدرته السفر إلى لندن إلا لحضور المحكمة.

يأتي الاعتقال في الوقت الذي تستعد فيه الملكة إليزابيث الثانية، التي كانت تقضي إجازتها في بالمورال وقت الحادث، للاحتفال بيوبيلها البلاتيني.

 وبطبيعة الحال، تم تشديد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامتها في لندن، والذي سيستضيف عددًا كبيرا من المشاركين في الاحتفال، بالإضافة إلى موكب عيد ميلاد الملكة الاحتفالي بـ "القوات الملونة".

الصور من AFP