بالتفاصيل.. هكذا يستعد البريطانيون للاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة

بدأت بريطانيا والمملكة المتحدة ومجموعة من دول الكومنولث في الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، والذي يوافق الذكرى السنوية السبعين لإعلانها ملكة لبريطانيا، في فبراير في هذا العام، وحاليا تستعد بريطانيا والمملكة المتحدة لإقامة احتفالاتها الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة والمقرر أن تبدأ اليوم الخميس الثاني من يونيو 2022.

الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة

من المقرر أن تبدأ احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة يوم الخميس الموافق ليوم 2 يونيو 2022، باحتفالية "موكب الألوان" Trooping the Colour وهو الاحتفال السنوي الرسمي بعيد ميلاد الملكة، وستستمر الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة لمدة أربعة أيام، وستتضمن ما يلي:

يوم الخميس 2 يونيو 2022

  1. احتفالية Trooping the Colour "موكب الألوان" وهي الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة ومن المقرر أن تبدأ في حوالي الساعة 10 صباحا من أمام في قصر باكنغهام وتنتهي في 1 ظهرا، وستضمن مشاركة الأمير وليام Prince William في العرض العسكري في موكب الألوان إلى جانب أكثر من 1500 ضابط وجندي، 350 حصان، إلى جانب 400 من أفراد الفرق الموسيقية العسكرية.
  2. احتفال منارات اليوبيل البلاتيني وسيبدأ في مساء يوم الخميس في الساعة 9.25 مساء، وسيتضمن إشعال أكثر من 3000 منارة في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث تكريما للملكة، تتضمن منارات في برج لندن، حديقة وندسور جريت بارك، وقلعة هيلزبره، وعقارات الملكة في ساندرينجهام وبالمورال، وعلى أعلى أربع قمم في المملكة المتحدة، إلى جانب منارة في تونغا وساموا في جنوب المحيط الهادئ، ودولة بليز في أمريكا الوسطى.

يوم الجمعة 3 يونيو 2022

إقامة قداس احتفالي في كاتدرائية القديس بولس في مدينة لندن من الساعة 11 صباح يوم الجمعة، وكان يفترض أن يتولى إقامة مراسم القداس رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي Justin Welby، إلا أنه أصيب مؤخرا بعدوى كورونا وسيغيب عن حضور القداس، وسيقوم بإقامة المراسم بدلا منه رئيس أساقفة يورك، ستيفن كوتريل Stephen Cottrell.

السبت 4 يونيو 2022

حفل اليوبيل البلاتيني للملكة في قصر باكنغهام، وسيبدأ في الساعة 7.30 مساء، وسيقوم بحضور الحفل 22 ألف شخص، وستتولى شبكة بي بي سي البث الحي المباشر للحفل بحيث يتمكن الملايين من مشاهدته عبر شاشات التلفاز، ومن المقرر أن يشارك في استضافة وإحياء الحفل ديانا روس Diana Ross وكوين Queen، آدم لامبرت Adam Lambert وأليشيا كيز Alicia Keys ونايل رودجرز Nile Rodgers وأندريا بوتشيلي Andrea Bocelli، هانز زيمر Hans Zimmer وإيلا إير Ella Eyre وكريغ ديفيد Craig David وجورج عزرا George Ezra، سير ديفيد أتينبورو Sir David Attenborough وإيما رادوكانو Emma Raducanu وديفيد بيكهام David Beckham وستيفن فراي Stephen Fry ودام جولي أندروز Dame Julie Andrews.

الأحد 5 يونيو 2022

حفل غداء اليوبيل الكبير وسيشهد إقامة مئات حفلات الشوارع ومآدب الطعام وحفلات الشواء في مختلف أنحاء المملكة المتحدة إلى جانب أكثر من 200000 حفل غداء يوبيل رسمي تنظمه المجالس المحلية في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد ظهر يوم الأحد.

مجموعة من أبرز مظاهر احتفالات البريطانيين غير الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة

إلى جانب الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة، يستعد البريطانيون في مختلف أنحاء بريطانيا لاستضافة المئات من الفعاليات والحفلات الصغيرة، احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة، وهنا مجموعة من أبرز مظاهر احتفالات البريطانيين باليوبيل البلاتيني للملكة:

  • صانعة الكعك والحلويات بيكر لارا ماسون Lara Mason من مخبز Cake Anything صنعت كعكة ضخمة على شكل الملكة إليزابيث الثانية بالحجم الطبيعي، للمشاركة في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة في برمنغهام، واستخدم في صنعها 400 بيضة، 24 كجم من الدقيق، 24 كجم من الزبدة، وهي بارتفاع 5.3 أقدام وتكفي أكثر من 200.
  • دمية بالحجم الطبيعي على شكل الملكة مصنوعة من الصوف، ووضعت في قرية هولمز في كنيسة القرية في مقاطعة تشيشير البريطانية، احتفالا باليوبيل البلاتيني.
  • نموذج من قطع الليغو على شكل موكب ملكي لملكة بريطانيا، ووضع النموذج في مدينة ملاهي ليغولاند في وندسور احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة.
  • دمية صوفية محاكة بالحجم الطبيعي على شكل الملكة وضعت في كنيسة محلية في كاستون بالقرب من مدينة نورويتش في مقاطعة نورفك البريطانية.
  • استعدادات بلدة ستينينج في مقاطعة غرب ساسيكس البريطانية لاستضافة احتفال شارع ضخم بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة في يوم الأحد المقبل، والتي تضمنت تعليق الزينات والإعلام وإغلاق عدد من الشوارع المحيطة بموقع إقامة الحفل.
  • مخبز Truffles Bakery في بلدة ستينينج قام بصنع مجموعة كبيرة من الكعكات المزخرفة بأشكال الأعلام البريطانية والعبارات التي تشير إلى احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة بمناسبة احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة.
  • وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن المئات من الفعاليات الاحتفالية والحفلات التي تنظمها المتاحف والمعارض الفنية والفنادق في مختلف أنحاء المملكة المتحدة احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة، والتي تشمل ما لا يقل عن 652 حفل أقيم خلال هذا الأسبوع فقط.