لوحة نادرة لديانا أميرة ويلز تٌعرض لأول مرة في معرض بلندن

تُعرض في لندن صورة نادرة للغاية للأميرة ديانا Princess Diana، بمعرض فيليب مولد وشركاه  Philip Mould & Company's احتفالا بذكرى ميلادها الـ 61، وتنضم اللوحة النادرة لأميرة ويلز إلى المعرض كجزء من معرض Masterpiece Art Fair 2022.

لوحة نادرة لديانا أميرة ويلز تٌعرض لأول مرة في معرض بلندن
لوحة نادرة لديانا أميرة ويلز تٌعرض لأول مرة في معرض بلندن

رسم الفنان الأمريكي الراحل نيلسون شانكس Nelson Shanks عام 1994 أي قبل وفاتها بثلاث سنوات، لوحة فنية رائعة للأميرة ديانا عكست حالتها العاطفية التي وصلت إليها بعد زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، إذ ظهرت أميرة ويلز في اللوحة وعيناها تنظران إلى الأسفل في حالة انكسار.

حملت اللوحة الزيتية التي ظهرت فيها الأميرة ديانا بفستان باللون الأخضر من تصميم مصممة الأزياء كاثرين والكرCatherine Walker، اسم ديانا، أميرة ويلز.

تعكس اللوحة الزيتية وجه الأميرة ديانا الحزين
تعكس اللوحة الزيتية وجه الأميرة ديانا الحزين

تعكس الصورة وجه الأميرة ديانا الذي يحمل تعبيرًا مدروسًا وعيونًا حزينة، في اللوحتين البورتريه واللوحة الزيتية كاملة الطول.

وعلى غير العادة بالنسبة للصور الملكية، فهي تجسد الأميرة ديانا وهي تنظر بتأمل للأسفل على الأرض، مع عدم ارتدائها قطع المجوهرات الملكية الفاخرة، إذ اكتفت بقرط واحد صغير.

جلست الأميرة ديانا لأكثر من 35 ساعة لرسم صورة كاملة منفصلة عن اللوحة الزيتية، عُلقت في الأول بقصر كنسينغتون، ثم نٌقلت إلى منزل عائلتها ألثورب في نورثهامبتونشاير.

الأميرة ديانا والفنان الأمريكي الراحل نيلسون شانكس
الأميرة ديانا والفنان الأمريكي الراحل نيلسون شانكس

ورسم الفنان الأمريكي الراحل نيلسون شانكس نسخة ثانية كاملة الطول لصورة الأميرة ديانا من الذاكرة في عام 2010.

كان هناك علاقة صداقة قوية بين نيلسون والأميرة، إذ كان نيلسون مفتونًا بحساسية ديانا، أما أميرة ويلز فقالت إنها تشعر بالراحة والوفاء خلال جلسات الرسم، وكان بالنسبة لها استوديو نيلسون في لندن ملاذًا مليئًا بالدعم والحب يمكن أن تكون فيه نفسها الحقيقة دون قيود.

ووفقا لمجلة people قال صانع المعارض فيليب مولد في بيان له على شبكة سي إن إن: "في الصور الملكية، من النادر أن يلتقط فنان الشخصية العامة والخاصة في آن واحد. إذ يدمج رسم شانكس بشكل فريد سحر ديانا مع الحزن الذي غلب عليها في سنواتها الأخيرة".

يذكر أنه في يناير الماضي، بيعت اللوحة الزيتية التي رسمت للأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة بمبلغ يصل إلى 201.600 دولار، أي أكثر من 10 أضعاف السعر المتوقع.

وبحسب دار سوذبيز Sotheby للمزادات كان من المتوقع أن يصل سعر لوحة الأميرة ديانا الراحلة إلى حوالي 20 ألف دولار.

الصور من الانستقرام