الأمير هاري يقوم بزيارة غير معلنة لإفريقيا قبل سفره إلى بريطانيا

قام الأمير هاري Prince Harry دوق ساسيكس بزيارة غير معلنة ومفاجأة إلى إفريقيا في يوم الأربعاء من هذا الأسبوع والموافق ليوم 17 أغسطس 2022، وتم الكشف عن ذلك بعد أن نشر إريك مورييه جينود Eric Morier-Genoud على صفحته على موقع تويتر صور للأمير هاري لحظة وصوله إلى مطار مدينة فيلانكولو الساحلية في موزمبيق.

سبب زيارة الأمير هاري لموزمبيق

من غير المعروف حتى الآن سبب زيارة الأمير هاري لدولة موزمبيق، ولكن من المرجح أن يكون سبب الزيارة هو مشروع أو مبادرة خيرية جديدة للأمير هاري في موزمبيق جدير بالذكر أن الأمير هاري سبق وأن شارك في العديد من المشاريع الخيرية في القارة الإفريقية.

سبب زيارة الأمير هاري لموزمبيق
سبب زيارة الأمير هاري لموزمبيق

زيارة الأمير هاري القادمة إلى المملكة المتحدة

يأتي ذلك بعد أن تم الإعلان عن تخطيط الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس، لزيارة بريطانيا الشهر المقبل، لتكون هذه هي الزيارة الأولى لهما للمملكة المتحدة منذ حضورهما الاحتفالات الرسمية لليوبيل البلاتيني للملكة في أوائل يونيو من هذا العام، ووفقا لبيان رسمي صدر عن متحدث باسمهما فإن ميغان وهاري يخططان لزيارة بريطانيا خلال الأسبوع الأول من سبتمبر من هذا العام، وخلال الزيارة سيقومان بزيارة العديد من المؤسسات الخيرية التي سبق وأن عملا معها أو التي تدعم قضايا تمثل أهمية كبيرة بالنسبة إليهما.

قمة One Young World

من المقرر أن يقوم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أيضا خلال زيارتهما الجديدة لبريطانيا بحضور قمة One Young World لهذا العام في مانشستر في يوم 5 سبتمبر، وستشهد القمة إلقاء الأمير هاري لكلمة.

قمة One Young Worldهي فعالية سنوية للقادة الشباب من أكثر من 190 دولة وتشغل ميغان ماركل منصب مستشارة لمنظمة One Young World الراعية للقمة إلى جانب شخصيات شهيرة أخرى مثل جاستن ترودو Justin Trudeau، وسير ريتشارد برانسون Sir Richard Branson، وجيمي أوليفر Jamie Oliver.

زيارة هاري وميغان إلى ألمانيا
زيارة هاري وميغان إلى ألمانيا

زيارة هاري وميغان إلى ألمانيا

من المقرر أن يقوم هاري وميغان بعد حضورهما لقمة One Young World، بزيارة ألمانيا لحضور فعالية احتفالية بمناسبة بداية العد التنازلي لدورة ألعاب انفيكتس القادمة والتي ستقام في ألمانيا في العام المقبل، بعدها سيعودان مرة أخرى إلى بريطانيا لحضور حفل جوائز WellChild لعام 2022 في يوم 8 سبتمبر، قبل أن يعودا إلى الولايات المتحدة حيث يقيمان حاليا بصحبة طفليهما.