جدول أعمال مزدحم للملك تشارلز الثالث بعد وصوله إلى قصر باكنجهام وهذه أولى مهامه الملكية

وصل الملك تشارلز الثالث اليوم إلى قصر باكنجهام في اليوم الرابع لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك لمتابعة سير العمل ضمن مهامه الملكية، بعد توليه رسميا مهام العرش البريطاني، حيث شرع في سلسلة من المهام الرسمية، بما في ذلك التطرق إلى خطته الجديدة والاجتماع برئيسة الوزراء ليز تروس Liz Truss.

الملك تشارلز يصل إلى قصر باكنجهام

تقرير مجلة people كشف عن وصول الملك تشارلز الثالث King Charles III اليوم إلى قصر باكينجهام، بعد توليه العرش فور وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، حيث وصل في موكبه إلى القصر اليوم، وهتفت الحشود التي اصطفت على الطرقات ولوحت عندما انطلقت سيارته السوداء ودخلت بوابات القصر مصحوبة بموكب مؤلف من أربع سيارات وأربع دراجات نارية تابعة للشرطة.

ونقل التقرير الفعاليات والاجتماعات المزمع عقدها خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، حيث من المقرر استضافة عدد من كبار المسؤولين في القصر الملكي.

لقاءات الملك تشارلز مع كبار المسؤولين

بحسب ما ورد في التقرير، من المقرر أن يلتقي الملك تشارلز مع الأمينة العامة لاتحاد الكومنولث،باتريشيا سكوتلاند Patricia Scotland، ومن المقرر أن تُعقد الاجتماعات في غرفة 1844، وهي مكان يُعتبر أحد أهم الغرف في القصر الملكي، حيث أُطلق عليها هذا الاسم نسبة للعام الذي قام فيه القيصر نيقولا الأول، إمبراطور روسيا، بزيارة الغرفة.

الملك تشارلز
العائلة الملكية في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية

وكان من بين الزوار السابقين للغرفة عائلة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، ونجمة هوليوود أنجلينا جولي، كما تم الاحتفال بأعياد ميلاد الملكة في تلك الغرفة عدة مرات أيضًا.

حفل استقبال الملك لكبار المسؤولين

سيحضر الملك بعد ذلك حفل استقبال مع المفوضين الساميين للمملكة، وتشمل قائمة الحضور دبلوماسيين كبار من دول الكومنولث، ثم يعود الملك بعد ذلك إلى غرفة 1844 لاستقبال عميد وندسور، ديفيد كونر David Conner، في اجتماع خاص، وتتضمن أهمية منصب كونر في أنه خدم في منصب رجال الدين منذ عام 1998، وألقى خطابًا في حفل تأبين الأمير فيليب في وقت سابق من هذا العام، بناءً على طلب الملك الراحل.

الملك تشارلز
الملك تشارلز مع الملكة إليزابيث

جولة الملك تشارلز ضمن مهامه الملكية

بعد استضافة عدد من كبار المسؤولين في القصر الملكي، يعتزم الملك تشارلز بعد ذلك أن يقوم بزيارة قاعة وستمنستر، حيث سيقدم كلا مجلسي البرلمان تعازيهما في وفاة الملكة، ومن المقرر أن يذهب بعد ذلك لزيارة إدنبرة بصحبة الملكة كاميلا، في إطار بدء جولتهما في جميع الدول الأربع في المملكة المتحدة، وفقًا لموقع GB News.

الملك تشارلز
الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا

نقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية

وتأتي زيارة الملك تشارلز لقصر باكينجهام في الوقت الذي وصل فيه جثمان الملكة إليزابيث الثانية في تابوت مغطى بعلم المملكة البريطانية إلى قصر هوليرود هاوس Holyroodhouse، مقر العائلة الملكية البريطانية في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، في رحلة استغرقت 6 ساعات عبر البلدات الاسكتلندية إلى القصر في إدنبرة، حيث سار موكب الجثمان بشكل بطيء عبر الريف الاسكتلندي، واحتشدت جماهير الشعب بشوارع المدينة، واصطفوا على جانبي الطرق الريفية للمشاركة في وداع تاريخي للملكة التي حكمت لمدة 70 عامًا.