انتقادات حادة لمسلسل The Crown بسبب جنازة الأميرة ديانا

وجهت انتقادات جديدة لشبكة نتفليكس ومسلسلها الشهير The Crown، بسبب قرار صناع المسلسل عرض مشاهد تمثيلية تعيد تصوير الجنازة المؤثرة للأميرة الراحلة ديانا Princess Diana، في عام 1997، استعدادا لعرضها في الموسم السادس والأخير من المسلسل والمقرر أن يعرض في العام المقبل، وجاء ذلك بعد موجة من الانتقادات الحادة التي وجهت لشبكة نتفليكس بسبب استمرار المسلسل في "تجاهل الحقائق التاريخية" كما وصفه العديد من الخبراء المتخصصين في الشئون الملكية والمؤرخين.

نتفليكس تعرض مشاهد تمثيلية من جنازة الأميرة الراحلة ديانا

نتفليكس تعرض مشاهد تمثيلية من جنازة الأميرة الراحلة ديانا
نتفليكس تعرض مشاهد تمثيلية من جنازة الأميرة الراحلة ديانا

تم الكشف عن قرار نتفليكس عرض مشاهد تمثيلية لجنازة الأميرة الراحلة ديانا، في مسلسلها الجديد The Crown، من خلال صور جديدة نشرت من موقع تصوير الموسم السادس من مسلسل The Crown، تضمنت صور بدت شبيهة للغاية من الموكب الجنائزي الخاص بالأميرة الراحلة ديانا، وأظهرت الصور أيضا الممثلين الذين يقومون بأدوار أفراد عائلة الأميرة ديانا، وتحديدا ابنيها الأميرين وليام Prince William، وهاري Prince Harry وهما يسيران خلف النعش وقد ارتسمت على وجهيهما معالم الحزن والأسى.

مشاهد أكثر قسوة في انتظار عائلة وأصدقاء الأميرة ديانا في الموسم القادم من مسلسل The Crown

مشاهد أكثر قسوة في انتظار عائلة وأصدقاء الأميرة ديانا
مشاهد أكثر قسوة في انتظار عائلة وأصدقاء الأميرة ديانا

التقارير تحدثت أيضا عن أن عائلة وأصدقاء الأميرة ديانا يتوقع أن يشاهدوا المزيد من المشاهد القاسية بالنسبة لهم في الموسم القادم مسلسل The Crown حيث سافر فريق عمل المسلسل إلى العاصمة الفرنسية باريس لتصوير مشاهد تجسد الأيام والساعات الأخيرة من حياة الأميرة ديانا قبل وفاتها في حادث سيارة مروع في باريس في أغسطس 1997، وأظهرت صور جديدة من موقع تصوير المسلسل، محاكاة تفصيلية للأيام الأخيرة من حياة ديانا، وصفها مقربون من الأميرة الراحلة ديانا بأنها "فجة وقاسية وتفتقر للحساسية".

انتقادات لمؤلف مسلسل The Crown

بيتر مورغان
بيتر مورغان

بيتر مورغان Peter Morgan، وهو مؤلف مسلسل The Crown، تعرض هو الآخر لانتقادات حادة بسبب الموسم الجديد من مسلسل The Crown حيث وصفه خبراء ملكيين بأنه يستغل مسلسله الشهير The Crown في توجيه هجوم قاسي على العائلة المالكة البريطانية، بسبب موقفه السياسي المعروف والداعي لإنهاء الحكم الملكي في بريطانيا، وتحدث عن ذلك الخبير المتخصص في الشئون الملكية ويليام شوكروس William Shawcross، وقال عن ذلك: "لا توجد أي خطوط لا يمكن تجاوزها بالنسبة لكاتب مسلسل The Crown، بيتر مورغان. لقد كان واضحا تماما حيال مشاعره اتجاه النظام الملكي في بريطانيا، وأظهر أيضا ازدراء واضح لملكتنا الراحلة"، في إشارة إلى وصف بيتر مورغان للملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II من خلال مسلسلة الشهير بأنها شخص "محدود الذكاء" وتلميحه لخيانة زوجها لها.

ويليام شوكروس قال أيضا: "هذا مسلسل حقير يكذب على الجمهور وأضر بشكل لا يصدق بالعائلة المالكة، بداية من الملكة الراحلة وحتى ملكنا الجديد. والمؤسف أن العائلة المالكة لن تتمكن من القيام بسئ حياله لأنهم لا يمكنهم رفع دعوى قضائية على المسلسل كما كانت لتفعل أي عائلة أخرى".

الخبيرة المتخصصة في الشئون الملكية أنجيلا ليفين Angela Levin، انتقدت هي الأخرى قرار بيتر مورغان وصناع مسلسل The Crown عرض مشاهد تفصيلية من جنازة الأميرة ديانا في المسلسل ووصفت ذلك بأنه أمر "غير إنساني، يتجاوز كافة القواعد والحدود".