ايفانكا ترامب تتعلم هز فنجان القهوة وتحظى باهتمام السعوديين

تعلمت ايفانكا ترامب خلال زيارتها الأخيرة للسعودية بعض التقاليد السعودية ومنها هز فنجان القهوة ، وكان الملك سلمان، قد أوضح لترامب كيفية التعامل مع فنجان القهوة العربية بعد تناولها من خلال "هزّ" الفنجان، في إشارة إلى الانتهاء منها وعدم سكب فنجان آخر، وذلك حسب التقاليد العربية في السعودية.

ايفانكا ترامب تتعلم هز فنجان القهوة وتحظى باهتمام السعوديين

شرح الأمير مقرن بن عبدالعزيز لابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا كيفية التعامل مع فنجان القهوة العربية بعد الانتهاء من تناوله وعدم رغبتها بفنجان آخر من خلال هزّ الفنجان ، وهي عادة توضح بأن هذا الفنجان هو الأخير .

وقيل أن سبب هز الفنجان كان متداول منذ القدم إذ كان العاملين في صب القهوة في المجالس من فئة الصم والبكم رغبة من أصحاب البيوت بأن تبقى أسرار مجالسهم خاصة دون أن يسمعها العاملين ، وبالتالي فإن هز الفنجان كان توضيح على الإنتهاء من صب القهوة ليعرف الخادم الأصم أن صاحبها اكتفى من شرب القهوة ، و تناقل الجميع الفيديو الذي كان فيه الأمير مقرن بن عبدالعزيز يعلم فيه إيفانكا هز الفنجان ليصبح الأكثر تداول في المواقع الاجتماعية خصوصا تويتر .

تغريدة ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب بعد وصولها السعودية

غردت ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب بعد وصولها السعودية عبر حسابها على تويتر عن مدى سعادتها بالاستقبال الحار الذي حظيت به من الملك سلمان وعائلته وقالت " Honored by the warm welcome we received in Riyadh from King Salman and his family.

 ( تشرفت بالاستقبال الحار في الرياض و الذي تلقيناه من الملك سلمان وعائلته )