تأجيل حفل توزيع جوائز "بافتا-BAFTA 2021" على غرار الأوسكار بسبب "كورونا"

أعلنت الأكاديمية البريطانية لعلوم السينما والتلفزيون "بافتا- BAFTA"، عن تأجيل حفل توزيع جوائزها لعام 2021، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في العالم، وكشفت ذلك في بيان رسمي نشرته عبر موقعها صباح اليوم، الثلاثاء.

تغيير موعد حفل جوائز "بافتا" 2021

 ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز "بافتا" في 11 أبريل المقبل، بدلًا من 14 فبراير، وأضافت الأكاديمية البريطانية في بيانها: "حفل توزيع جوائز الأفلام في العام المقبل سيعقد يوم الأحد 11 أبريل 2021.. هذا التغيير من التاريخ المعلن سابقًا في 14 فبراير يعترف بتأثير الوباء العالمي، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول الحفل في وقت لاحق من العام".

سبب تأجيل حفل "بافتا" 

من جانبه علق مارك سامويلسون، رئيس لجنة الأفلام في "بافتا" على الأمر، وقال: "لقد تأخرنا لمدة شهرين، لإعطاء جميع الأفلام أفضل فرصة ممكنة للإفراج عنها والنظر فيها بشكل صحيح، مع إعادة فتح دور السينما تدريجيًا".

كما لفت إلى أن تأجيل تاريخ الجوائز يجب أن يساعد بعض الأفلام من بينها المستقلة والوثائقية والأجنبية وخاصة الأفلام البريطانية، والتي يمكن مشاهدتها في الوقت المناسب للأكاديمية في 2021.

Who votes for the BAFTAs? How the British Academy awards actually work

تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار

ويأتي تأجيل حفل "بافتا" بعد ساعات قليلة من قرار أكاديمية الفنون والعلوم الأمريكية بتأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ93 لعام 2021 بسبب أزمة فيروس كورونا أيضًا، حيث نشرت أكاديمية الأوسكار بيانًا رسميًا كشفت به عن الموعد الجديد لحفل الأوسكار لعام 2021 والذي كان من المقرر إقامته في نهاية شهر فبراير المقبل، وحدد يوم 25 إبريل كموعد جديد لحفل توزيع جوائز المسابقة.

وكشفت الأكاديمية عن تغييرات أخرى بالمسابقة وأبرزها تأخير مدة عرض الأفلام المتنافسة إلى نهاية شهر فبراير بدلاً من نهاية ديسمبر، وكذلك إعلان الترشيحات في منتصف مارس المقبل، وذلك بعد أيام من إعلان الأكاديمية تغييرات في شروط الترشح من أجل مراعاة التنوع.