وفاة سيسلي تايسون Cicely Tyson أيقونة هوليوود عن عمر 96 عامًا ونجوم العالم يودعونها بحزن

سيسلي تايسون Cicely Tyson الممثلة الأمريكية الشهيرة توفيت أمس الخميس، عن عمر ناهز 96 عامًا دون الكشف عن تفاصيل الوفاة حتى الآن، ووسط حالة حزن من قبل محبيها.

وفاة الممثلة الأمريكية سيسلي تايسون

وأعلنت عائلة النجمة الراحلة وفاتها عبر مديرها لاري طومسون، الذي قال في بيان رسمي: "بقلب حزين، أعلنت عائلة الآنسة سيسيلي تايسون انتقالها السلمي بعد ظهر اليوم.. في هذا الوقت، يرجى السماح للأسرة بخصوصياتها".

وقدم عدد من أشهر نجوم العالم، التعازي لأسرة الراحلة، ونعوها عبر حساباتهم الرسمية ومن بينهم ماريا كاري التي كتبت عبر تويتر: "تكريم حياة السيدة الأسطورية سيسلي تايسون، الملكة التي كرمت العالم بجمالها وقوتها وموهبتها.. ممتنة لإرثها ولإتاحة الفرصة لها لقراءة حقيقتها غير المتجسدة.. ارقدي في سلام".

النجوم يودعون سيسلي تايسون بكلمات مبكية

أما جادا بينكيت سميث فنشرت مجموعة صور للراحلة وكتبت عبر تويتر: "لدي كلمة واحدة فقط يمكن أن تصف السيدة سيسلي تايسون.. أسطورة.. ارقدي في سلام وبكل حب.. سنشتاق إليك"، فيما كتبت الممثلة مورجان فيرتشايلد: "آسفة جدًا لسماع وفاة المجيدة سيسلي تايسون.. متألقة وشجاعة ولطيفة دائمًا.. لقد فقدنا ضوءًا ساطعًا حقيقيًا وصديقة".

النجم العالمي إدوارد نورتون كتب في نعي الراحلة: "توقفت الليلة لتحيي العظيمة سيسلي تايسون، التي وافتها المنية اليوم. في مرحلة ما من حياتي الصغيرة، أدارت مدرستي "السيرة الذاتية للآنسة جين بيتمان" وكان أدائها المذهل، أول مرة أتذكر فيها إدراك أن التمثيل الرائع كان خدعة سحرية وحرفة.. ارقدي بسلام".

معلومات عن سيسلي تايسون

مسيرة سيسلي تايسون الفنية امتدت لحوالي 60 عامًا اشتهرت خلالها بتجسيد شخصية المرأة القوية التي تصارع مصاعب الحياة، وحازت على جائزة إيمي وجائزة توني.

وكانت أشهر الأدوار التي أدتها سيسلي تايسون أدوارها في أعمال تاريخية مثل فيلم "Sounder" من إنتاج عام 1972 والذي لعبت فيه دور زوجة مزارع أجير في لويزيانا وهي دراما تدور أحداثها خلال عصر الكساد في الجنوب، وتم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن دورها بهذا الفيلم.

 حياة النجمة الأمريكية كانت مليئة ببعض العقبات، حيث ذكرت الراحلة في لقاءات سابقة، أنها عانت خلال طفولتها من الفقر المدقع، كما أن والدتها اعتبرت اختيار ابنتها لمهنة التمثيل اختيارا خاطئا.
وقبل رحيل سيسلي تايسون، كانت تصرح بأنها رفضت العديد من الأدوار التي عرضت عليها، حيث تعهدت دائما بقبول فقط الأدوار التي تبرز فكرة القوة والفخر والكرامة للأمريكيين من أصول إفريقية.

ولفتت إلى أنها بسبب انتقائها ذلك، كانت عاطلة عن العمل لأشهر وأحيانًا لسنوات طويلة حتى بعد نجاحها في أداء دور زوجة مزارع في لويزيانا في فيلم Sounder وترشيحها للأوسكار.

Cicely Tyson Will Never Retire - How Old Is Cicely Tyson