موعد وتفاصيل عرض المسلسل الروسي "زليخة تفتح عينيها"..قصة مشوقة مستوحاة من أحداث حقيقية

مسلسل "زليخة تفتح عينيها" ينتظر عرضه قطاع كبير من الجمهور العربي، عبر شبكة osn، خلال شهر يوليو الجاري، حيث أعلنت الشبكة عن موعد عرضه رسميًا كما نشرت البوستر الرسمي للعمل الروسي المنتظر.

موعد عرض مسلسل "زليخة تفتح عينيها"

"زليخة تفتح عينيها" هو مسلسل روسي مأخوذ عن رواية للكاتبة غوزال ياخينا، حيث تصنف تلك الرواية ضمن قائمة الرواية الأكثر شعبية بين روايات الأدباء الروس، وأثارت جدلًا واسعًا وقت طرحها في روسيا وفي معظم الدول الأخرى.

ومن المقرر عرض المسلسل على شاشة osn، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 4 فبراير، بحسب ما أعلنت الشبكة عبر حسابها الرسمي على انستجرام، وتتناول الرواية واحدة من أقسى المراحل في التاريخ السوفيتي وهي التهجير القسري في النصف الاول من القرن العشرين، أثناء نقل مئات الآلاف من السكان من مدنهم إلى مناطق نائية في سيبيريا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تفاصيل المسلسل الروسي الشهير "زليخة تفتح عينيها"

وخلال الأحداث تعيش امرأة تدعى زليخة وتراقب زوجها يتم قتله، وحينما تتعرض للنفي، تبدأ مأساة أكثر صعوبة في حياتها ما بين الماضي والحاضر.

وتقوم بدور زليخة في المسلسل المنتظر، الممثلة الروسية شولبان خاماتوفا الحاصلة على جائزة الدولة لعام 2021 وجائزة النسر الذهبي عامي 2006 و2014، وغيرها من الجوائز الشهيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

معلومات عن الرواية المأخوذ منها المسلسل

الجدير بالذكر أن رواية "زليخة تفتح عينيها" حصدت العديد من الجوائز المهمة، من بينها جائزة الكتاب الكبير، وجائزة ياسينا بوليانا، وجائزة كتاب العام، وجائزة القراء، كما تم ترجمتها إلى 18 لغة، وتم تحويلها إلى العديد من الأعمال الفنية من مسرح وتلفزيون وأخيرًا تم دبلجتها إلى العربية تزامنًا مع عرضها خلال الشهر الجاري.