ذكرى ميلاد ويتني هيوستن: "كنز فني" ونهاية مأساوية غير متوقعة

في مثل هذا اليوم من العام 1963، ولدت ويتني إليزابيث هيوستن Whitney Elizabeth Houston، مغنية البوب والممثلة الأمريكية، التي عاشت حياة مليئة بالصخب والنجاحات الموسيقية الكبرى، لدرجة أن البعض وصفوا صوتها بأنه "كنز قومي".

بدايات ونشأة ويتني هيوستن

ولدت ويتني في حي بسيط في نيو جيرسي، لأب يدعى جون راسل هيوستن يعمل جنديا في الجيش، وأم تدعى كايسى هيوستن تعمل منشدة، لكن سرعان ما انفصل الزوجان حين كانت ويتني في الرابعة من عمرها.
 
في سن الحادية عشرة، بدأت هيوستن المشاركة في المناسبات الدينية كمغنية. كما تعلمت العزف على البيانو، وعلمتها والدتها الغناء وهي لا تزال في المدرسة، لتمضي بعد ذلك سنوات مراهقتها في التجول في النوادي الليلية، حتى أصبحت مغنية مساعدة في أغنية الحياة حفلة Life's a Party لفرقة مايكل زاجر، وهي لا تزال في الرابعة عشرة من عمرها.

ويتني هيوستن_ الصورة من الحساب الرسمي لويتني هيوستن على إنستجرام
نجاحات ويتني هيوستن في الغناء والتمثيل

رأى جيري جريفيث، وكيل "إي أند آر" لتسجيلات أريستا، أداء هيوستن مع والدتها في ملهى ليلي في مدينة نيويورك، وأقنع رئيس أريستا، كلايف ديفيس، بإعطاء هيوستن فرصتها. أُعجب ديفيس بهيوستن وعرض عليها على الفور عقد تسجيل عالمي.

لاحقًا، ظهرت هيوستن لأول مرة في التلفزيون الوطني مع ديفيس في برنامج ميرف جريفين. وأدّت أغنية "هوم" من موسيقى ذا ويز. بدأت رحلة نجاح هيوستن منذ تلك اللحظة، حيث اشتهرت بصوتها النادر، الذي لاقى إعجاب الملايين.

من أشهر أغاني هيوستن أغنية "سأحبك دائمًا  I will always love you"، الأغنية الرئيسية في أول فيلم مثلت فيه، وهو أشهر أفلامها على مستوى العالم "الحارس الشخصي The Bodyguard" مع الممثل كيفين كوستنر عام 1992. وكذلك أغنية "أعظم حب" التي حصلت على ست جوائز جرامي، فضلا عن حصولها على مئات الجوائز في مشوارها الفني الذي امتد 25 عاما، من بينها 21 من جوائز الموسيقى الأمريكية، و6 جوائز غرامي Grammy، وجائزتي إيمي Emmy. 

تألقت أيضًا في مجال التمثيل، حيث مثلت عددًا من الأفلام منها how old was brandy in cinderella، وزوجة الواعظ The Preacher's Wife، لكن أشهر أفلامها وأكثرها نجاحا كان فيلم الحارس الشخصي The Bodyguard في عام 1992، الذي حقق إيرادات بنحو 410 ملايين دولار.

نجاح هيوستن في فترة مبكرة من حياتها جعلها واحدة من بين أوائل الفنانين من ذوي البشرة السمراء إلى جانب مايكل جاكسون، الذين حققوا نجاحات كبيرة، حتى أصبحت واحدة من المغنيات والممثلات اللاتي بإمكانهن عبور الحدود الدولية وكذلك العرقية أمام الجماهير.

ويتني هيوستن_ الصورة من الحساب الرسمي لويتني هيوستن على إنستجرام
الحياة العاطفية لـ ويتني هيوستن

تزوجت هيوستن من المغني بوبي براون في عام 1992، وهو العام الذي أصبحت فيه نجمة شهيرة في عالم التمثيل، بسبب نجاح فيلم The Bodyguard، لكن زواجهما كان مليئا بالمشاكل، حيث تم القبض على براون عدة مرات بتهم متعددة، من بينها العنف المنزلي، إلى أن انتهى الزواج بالطلاق في عام 2007.


نهاية مأساوية لـ ويتني هيوستن

في 11 فبراير 2012، تم العثور على المغنية الأمريكية والممثلة ويتني هيوستن متوفاة في حوض استحمام بغرفة فندق هيلتون بيفرلي هيلز، حيث توفيت قبل حفل توزيع جوائز جرامي بعدة ساعات، وعلى الرغم من أنه تم التأكد من أن هيوستن غرقت بالخطأ، ولا يوجد سبب جنائي، إلا إن البعض رجح أن أمراض القلب وتعاطي المخدرات كانا من العوامل المساهمة في ما حدث، حيث فارقت الحياة وهي في الـ 48 من عمرها.