نجوم غابوا عن حفل الأوسكار في عام 2017

منذ عام 1929، وحفل جوائز الأوسكار هو الحدث السينمائي الأكبر والأكثر أهمية على مدار العام، وهو المكان الذي يجتمع فيه في ليلة واحدة وفي مكان واحد مجموعة من أشهر النجوم وأكثرهم موهبة في هوليوود وفي العالم، ولكن حفلات الأوسكار على مر السنين، شهدت غياب عدد لا بأس به من النجوم والمشاهير لأسباب مختلفة، كان من ضمنهم كاثرين هيبورن (Katharine Hepburn) التي رشحت للأوسكار 12 مرة وفازت بها 4 مرات، وبالرغم من ذلك لم تقم بحضور حفل للأوسكار على الإطلاق، وقالت عن ذلك عبارتها الشهيرة "الجوائز لا تعني بالنسبة لي أي شيء، عملي هو جائزتي".

هناك أيضا مارلون براندو (Marlon Brando) الذي رفض حضور حفل الأوسكار في عام 1973 لتسلم جائزته احتجاجا على عنصرية هوليوود تجاه الهنود الحمر، وحتى ويل سميث (Will Smith) وزوجته جيدا بنكيت (Pinkett Smith) سميث اللذان قاطعا حفل الأوسكار في عام 2016 احتجاجا على تجاهل الأكاديمية للممثلين الملونين ومن ذوي الأصول الأفريقية.

حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانين شهد أيضا غياب العديد من النجوم والمشاهير.

تعالوا لنتعرف على أشهر النجوم الذين غابوا عن حفل الأوسكار في عام 2017:

جورج كلوني و أمل كلوني أشهر الغائبين عن حفل الأوسكار

جورج كلوني (George Clooney) وزوجته أمل كلوني (Amal Clooney) غابا عن حفل الأوسكار 2017، ويأتي غياب جورج كلوني عن الحفل بعدما انتقد بشكل واضح في كلمته في حفل جوائز سيزر 2017، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب قراره المثير للجدل بحظر المهاجرين.

ناتالي بورتمان غابت عن حفل توزيع الأوسكار رغم ترشحها

ناتالي بورتمان (Natalie Portman) وهي حامل في طفلها الثاني، أعلنت في تصريح رسمي عن قرارها بعدم الحضور لحفل الأوسكار 2017، وحفل جوائز "Independent Spirit" لعام 2017، بورتمان رشحت في هذا العام لجائزة أوسكار لأفضل ممثلة.

ويل سميث زوجته حافظا على قرار المقاطعة

ويل سميث وزوجته جيدا بنكيت سميث غابا عن حفل الأوسكار في هذا العام، بعد غيابهما عن حفل الأوسكار في العام الماضي، بسبب تجاهل للممثلين للملونين وذوي الأصول الأفريقية، جدير بالذكر أن جيدا بنكيت سميث كانت قد أثنت على أداء الأكاديمية في وقت سابق هذا العام، بعد أن تم ترشيح ممثلين من ذوي الأصول الأفريقية لجوائز الأوسكار لجميع الفئات التمثيلية في سابقة تاريخية.

أصغر فرهادي غاب احتجاجا على قرار حظر المهاجرين

أصغر فرهادي (Asghar Farhadi) المخرج السينمائي والكاتب السيناريو الإيراني الذي فاز بجائزة الأوسكار في هذا العام لأفضل فيلم أجنبي عن فيلم " The Salesman"، قاطع حفل الأوسكار في هذا العام احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بحظر المهاجرين.

جينيفر لورانس غابت عن حفل الأوسكار 2017

الممثلة الحائزة على الأوسكار جينيفر لورانس (Jennifer Lawrence) كانت أيضا ممن غابوا عن حفل الأوسكار لهذا العام، لورانس منشغلة حاليا في تصوير فيلمها الجديد " Red Sparrow" في بودابست.

جوليا روبرتس غابت عن حفل الأوسكار 2017

الممثلة الحائزة على الأوسكار جوليا روبرتس كانت أيضا ممن غابوا عن حفل الأوسكار التاسع والثمانين، ولكن ابنة شقيقها، وهي الممثلة إيما روبرتس (Emma Roberts) ظهرت على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار في هذا العام وبإطلالة من " Armani Privé" تشبه كثيرا إطلالة جوليا روبرتس الأيقونية من ماركة " Valentino" في حفل الأوسكار 2001.

هدايا من يحضر حفل توزيع جوائز الأوسكار 2017

كيف تحضرت النجمات لحفل الأوسكار 2017 ؟

مشاهير فازوا بجائزة الأوسكار للمرة الأولى في عام 2017