تصريحات سلمي حايك عن هوليوود

تصريحات سلمى حايك عن هوليوود أثارت جدلا كبيرا في أروقة مهرجان كان السينمائي في دورته السبعين، حيث تحدثت النجمة المكسيكية بكل صراحة عن نظرة صناع السينما في هوليوود للمرأة بشكل عام، مؤكدة أن الممثلات يتحولن إلى مجرد "قردة" ويجب عليهن أن يكون غبيات ليحصلن على فرص في هذا العالم .

سلمى حايك في مهرجان كان

تصريحات سلمى حايك الصادمة، شغلت بالي متابعي السينما، حيث فجرت النجمة الشهيرة تلك المفاجأت على هامش تواجدها في ندوة بالتظاهرة السينمائية الأهم في أوروبا، حيث تعتبر من أبرز رواد المهرجان الفرنسي العريق، وقد قالت أيضا أن هناك نزعة من العنف موجهة ضد النجمات، وأن القائمون على هذا المجال لا يقدرون قيمة الجمهور النسائي وينظرون نظرة تقليدية للمرأة، ولما يريد أن يراه هذا الجمهور على الشاشة، وبالتالي يفرضون سيطرتهم على الممثلات وخصوصا الوجوه الجديدة.

 

A post shared by Salma Hayek Pinault (@salmahayek) on

سلمى حايك تثير الجدل

تصريحات سلمى حايك تداولتها وكالات الأنباء وقالت نصا:" "يقولون أوجدوا لي قرداً، وربما نحقق المال. وبعد ذلك يدركون أن هذا القرد يحسن الحساب فيحكمون عليه بالقتل، ثم أوضحت :" صحيح أنه قد يكون من الأسهل على النساء الجميلات الحصول على دور إلا أنه لأمر فظيع أن يفكر المرء أن المرأة الجميلة ستكون غبية بالضرورة"، ولم يسلم مهرجان كان من انتقادها حيث تحدثت باستهجان عن فوز امرأة واحدة طوال دورات المهرجان السبعين بجائزته الكبرى "السعفة الذهبية".

 

A post shared by Salma Hayek Pinault (@salmahayek) on

يذكر أن سلمى حايك ممثلة مكسيكية من أصل لبناني تكمل بعد أشهر قليلة عامها الـ51، حققت شهرة واسعة في هوليوود، ولكن على مايبدو أنها انتظرت كثيرا كي تقول حقيقة معاناتها الواسعة في عاصمة السينما في العالم.