استقبال أسطوري لمنتخب فرنسا..صور

ها هم الأبطال عادوا إلى باريس ليجدوا الاستقبال الذي يليق بهم.. استقبال أسطوري للمنتخب فرنسا .

احتفل مئات الآلاف من المشجعين الفرنسيين يوم الاثنين بعودة منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم لكرة القدم، والذي قفز لاعبوه وهتفوا ”نحن الأبطال“ في حافلة طافت شارع الشانزليزيه قبل التوجه إلى استقبال رئاسي خاص .

ظهر الفريق الفائز بكأس العالم في قصر الاليزيه حيث غنوا بتلقائية النشيد الوطني الفرنسي مع الرئيس إيمانويل ماكرون وزوجته .

أبلغ ماكرون اللاعبين في حديقة القصر الرئاسي  " أشكركم لأنكم جعلتونا نشعر بالفخر. لا تنسوا ابدا من أين أتيتم... كل الأندية التي تدربتوا فيها في كافة أنحاء فرنسا “ .

واحتشد أكثر من 300 ألف شخص في شارع الشانزليزيه والمنطقة المحيطة بقوس النصر وساحة كونكورد مساء الأحد واحتفلوا حتى الساعات الأولى من الصباح وغنوا النشيد الوطني وأشعلوا الألعاب النارية وأطلقوا أبواق السيارات حتى شروق الشمس.

وجلب الانتصار شعورا بالوحدة الوطنية وشدد المعلقون على أن القائمة، وهي ثاني أصغر تشكيلة في البطولة، ضمت العديد من اللاعبين المنحدرين من أصول من وسط وشمال افريقيا رغم أن جميعهم باستثناء اثنين ولدوا في فرنسا .

وأشادت الصحف بحصول فرنسا على لقب كأس العالم لثاني مرة بعد انتصارها الأول على أرضها في 1998، وكتبت صحيفة ليكيب اليومية ”التاريخ يكتب“.