وفاة المخرجة بيني مارشال نجمة "لافيرن أند شيرلي" بسبب مضاعفات مرض السكري

توفيت المخرجة الأمريكية بيني مارشال، بالأمس، في منزلها بهوليوود هيلز، عن عمر ناهز 75 عامًا بسبب مضاعفات أصيبت بها مؤخرًا تعود لإصابتها بمرض السكري، ووذلك بحسب ما أعلنه مدير أعمالها.

المخرجة بيني مارشال

وفاة المخرجة بيني مارشال

وأصدرت عائلة بيني مارشال بيانًا أعلنت فيه تفاصيل وفاتها، ووصفتها بأنها شخص كان يحب الرياضة، وولدت مارشال في حي برونكس في نيويورك، وهي ابنة المنتج توني مارشال، وشقيقة مخرج الأفلام الكوميدية الشهير جاري مارشال مخرج فيلم (Pretty Woman)، الذي توفي عام 2016.

وفاة بيني مارشال

من هي بيني مارشال؟

بيني مارشال هي إحدى نجمات مسلسل "Laverne & Shirley"، وأصبحت فيما بعد إحدى أنجح المخرجات بعدما قدمت أفلامًا مثل "Big" و"A League of Their Own".  

واشتهرت بيني مارشال في البداية في دورلافيرن ديفازيو في مسلسل "Laverne & Shirley" ورشحت 3 مرات لنيل جائزة جولدن جلوب قبل أن تبدأ مسيرتها في الإخراج من خلال فيلم "Jumpin' Jack Flash".

وفاة المخرجة بيني مارشال

مسيرة حافلة لـ بيني مارشال

واشتهرت بإخراجها فيلم "Big" الذي أُنتج عام 1988، ومن بطولة توم هانكس، والذي يعتبر أول فيلم تخرجه امرأة يحقق أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر، كما قامت بإخراج فيلم "Awakenings" بطولة روبرت دي نيرو وروبين وليامز، الذي رشح للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

بيني مارشال

بدأت حياتها المهنية كراقصة في سن الثالثة، ودرست في وقت لاحق في مدرسة رقص والدتها، تم اختيار اسم "كارول" لها في هذه الفترة لأن الممثلة المفضلة لوالدتها كانت كارول لومبارد.

تخرجت بيني مارشال من مدرسة والتون الثانوية، وهي مدرسة ثانوية عامة للبنات في نيويورك، ثم ذهبت إلى جامعة نيو مكسيكو لمدة 5 سنوات، حيث درست الرياضيات وعلم النفس.