خلافات وإرهاق ولحظات صعبة.."الديفا" يرصد عالم النجوم الحقيقي بعيدا عن المجاملات والابتسامات المزيفة!

أيام قليلة مضت منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الديفا" الذي يبث حصريًا عبر تطبيق شاهد.نت، التابع لمجموعة MBC، والذي تلعب بطولته كل من سيرين عبد النور وبوسي والفنان السعودي يعقوب الفرحان.

المسلسل بعد عرض أول حلقة منه والتي لم تتخط الـ11 دقيقة فقط، لكنه في النهاية كشف بعض التفاصيل والكواليس التي طالما تسائلنا عنها خلال مشاهدتنا لأحد برامج اكتشاف المواهب الشهيرة.

مسلسل الديفا

ماذا خلف اللقطات الخاطفة للأنفاس في برامج اكتشاف المواهب؟

"الديفا" يحكي عن كواليس برامج المواهب، واللحظات التي يمر بها المشاركون في هذه البرامج، وانفعالاتهم الحقيقية، بناء على واقع مبني على تفاصيل ومعطيات وخبرات وتجارب حقيقية متراكمة لصناع ومنتجي برامج المواهب في مجموعة mbc، فنحن كجمهور لم تظهر لنا سوى أبرز اللقطات على الشاشة، عند مشاهدتنا لأحد تلك البرامج الشهيرة، سواء كانت لحظات مرحة أو مؤثرة، لكن كواليس تلك اللحظات كانت مثار تساؤل دائم في أذهاننا.

ربما عنصر التشويق الذي يتبعه مقدم البرنامج عند إعلان اسم أحد الفائزين كان من بين تلك المواقف، التي كانت تتسبب في توتر الجمهور عند المشاهدة.. مشهد قد يستغرق ثوان معدودة في أثناء مشاهدتنا للبرامج الشهيرة، لكن كواليسه التي ظهرت في المسلسل والتي قد تكون غاية في البساطة؛ كشفت لنا عن رد فعل القائمين على البرنامج خلف الكواليس، وهدوئهم وتوصيتهم للمذيعة بأن تقوم بإثارة التوتر قبل الإعلان عن الاسم، وهو ما نشعر به أنه أحيانًا مفتعل، لكننا لم نره على الشاشة من قبل.

حياة النجوم بعد انتهاء الحلقات

المسلسل سلط الضوء أيضًا على حياة المشاهير من لجان التحكيم، الذين لم ينته يومهم بمجرد انتهاء حلقة البرنامج، بل يستكملون أعمالهم بشكل طبيعي حتى وإن كانوا متعبين، فالتزماتهم وتعاقداتهم تجبرهم على ذلك، حيث ظهرت سيرين عبد النور التي تؤدي دور "ريما" في المسلسل، وهي تتسارع مع الوقت رغم إرهاقها بعد انتهاء الحلقة، لتلحق بموعد حفلها الغنائي، وبمجرد صعودها على خشبة المسرح تنسى خلافاتها مع مدير أعمالها وتعبها الجسماني لتضحك وتتفاعل مع الجمهور.

الفنانة سيرين عبد النور

الخلافات المستترة والواضحة

رغم حالة الضحك والمزاح التي توجد بين أعضاء لجان التحكيم في برامج اكتشاف المواهب، إلا أن هذا لم يمنع من نشوب بعض الخلافات المستترة بينهم، وأحيانًا الخلافات الظاهرة أمام الجمهور مثلما حدث مع راغب علامة وأحلام في "ذا فويس"، فعلى غرار نفس الموقف، نقل "الديفا" صورة مشابهة لما قد يحدث بين نجمتين شهيرتين متواجدتين في لجنة تحكيم برنامج "حلم الشهرة" بالعمل.

فالخلافات بين سيرين عبد النور "ريما" وبوسي "ياسمين" لم تكن مستترة فقط، لكنها كانت واضحة للمشاهدين، فحرصت كل منهما على إحراج الأخرى على الهواء، والتقليل منها، بالإضافة إلى المشادات والغضب الواضح بينهما في الكواليس والذي يتدخل فيه أخرين من أجل إنهائه واستكمال العرض، وهو ما قد يرسم صورة حقيقية لنا عن برامج اكتشاف المواهب التي تكون مليئة بلحظات صعبة قد تتسبب في أي لحظة بخروج العرض عن سياقه المحدد.. "الديفا" رسم صورة بعيدة عن الصورة الجميلة المرسومة في خيالنا عنها، والتي لم تخرج عن أجواء المرح والتفاهم بين الأعضاء.

صدمة موعد العرض

ومع تفضيل الجمهور العربي لعنصر السرعة حاليًا، قدمت شاهد.نت المسلسل في 8 حلقات فقط، مدة الحلقة الواحدة 10 دقائق تقريبًا، وهو ما تسبب في حماس البعض وترحيبه بمشاهدة العمل، لكن الصدمة كانت عندما تم الكشف عن أنه سيتم عرض حلقة واحدة أسبوعيًا كل يوم أربعاء، فمن غير المألوف أن ينتظر المشاهد حلقة لم تتخطَ مدتها 10 دقائق، مرة كل أسبوع، على عكس ما تفعله الشبكات العالمية المنافسة الأخرى مثل نتفلكس، والتي تعرض حلقات المسلسل بالكامل مرة واحدة.