موعد حفل الفنان العالمي ليونيل ريتشي في شتاء طنطورة 2019

موعد حفل الفنان العالمي ليونيل ريتشي في شتاء طنطورة 2019 ينتظره الجمهور بشغف كبير للقاء نجمهم العالمي الذي يزور السعودية لأول مرة.

موعد حفل ليونيل ريتشي في شتاء طنطورة

سيقدم ليونيل ريتشي حفلة غنائية في شتاء طنطورة 2019، يوم 28 فبراير 2020، وذلك على مسرح مرايا المميز، ويعد الحفل الأول له في السعودية.

وأعرب الفنان العالمي ليونيل ريتشي في تصريح سابق له عن سروره الكبير لزيارة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، وذلك للمشاركة في إحياء فعاليات شتاء طنطورة، مضيفا :"لطالما رغبت بمشاركة فني مع العالم بأسره، ولذا فإن الفرصة المتاحة لي اليوم ستكون تجربة استثنائية بحق، وأرجو أن تكون حدثا لا ينسى يستمتع به الجميع".

ويعتبر الفنان العالمي ليونيل ريتشي من ابرز النجوم العالميين وهو الحائز على جوائز أوسكار وغرامي، وصاحب أغاني خالدة في وجدان الجماهير مثل Endless Love وHello .  كما يعتبر ريتشي واحدا من اثنين من كتاب الأغاني الذي حققت ألبوماته المرتبة الأولى لتسع سنوات متتالية، وهو من أفضل الفنانين مبيعا في العالم، بإجمالي 100 مليون ألبوم حول العالم.

 كما حاز ريتشي على جائزة أوسكار وجولدن غلوب و4 جوائز جرامي، وشارك في لجنة تحكيم أمريكان أيدول بموسمه الحالي، إضافة إلى كتابة واحدة من أهم أغاني البوب في التاريخ  We Are the World، للولايات المتحدة الأمريكية من أجل إفريقيا.

فعاليات "شتاء طنطورة"

فعاليات "شتاء طنطورة" تنطلق غدا في 19 ديسمبر 2019 وحتى 7 مارس 2020 في محافظة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية، استمرارًا لما حققته المملكة من الناحية الفنية، في موسم الرياض الذي شهد العديد من الحفلات الغنائية لأشهر مطربي الوطن العربي والعالم، والعديد من العروض المسرحية أيضًا.

انريكي اجلاسيس يحيي حفلا على مسرح مرايا في شتاء طنطورة 2019

وتقام هذه الفعاليات وسط اهتمام عدد كبير من محبي الفنون بكافة أنواعها، وتُنظم هذا العام تحت شعار "رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد"، وستقطب العديد من النشاطات والعروض الفنية وبينها عروض يقدمها الموسيقار عمر خيرت، وحفل لموسيقى بيتهوفون (يؤديها رينو كابوكون، وليت ارمسترونغ، إدغار مورو، غيلام تشيلمي، وأدريان لا ماركا، والأوركسترا الوطنية لمدنية تولوز)، بالإضافة إلى أندريا بوتشيلي وأبرز أسماء الفنانين المشهورين بمن فيهم، ليونيل ريتشي، وجيبسي كينغز، ونيل رودجرز، وتشيك.

شتاء طنطورة 2019 يستضيف العديد من النجوم العالميين

يشار الى انه اقيم الموسم الأول من هذا المهرجان بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم العربي، أبرزهم محمد عبده وكاظم الساهر وماجدة الرومي التي أحيت في مسرح مرايا أول حفل غنائي لها على أرض المملكة، بالإضافة إلى إقامة حفل بتقنية الهولوغرام للفنانة الراحلة أم كلثوم ومشاركة عازف البيانو اليوناني الأصل ياني كريسماليس، الذي اختتم المهرجان في شهر أكتوبر.