أبرز المسلسلات السعودية التي ستعرض في رمضان 2020

مع وجود أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، يحتد السباق الرمضاني بين المسلسلات الرمضانية، والذي شهد هذا العام خروج العديد من المسلسلات من المنافسة الرمضانية نظرًا لضيق الوقت وظروف التصوير الصعبة مع انتشار فيروس كورونا، بينما سيتم عرض العديد من المسلسلات السعودية، ومن أبرزها:

مليار ريال

المسلسل الكوميدي السعودي "مليار ريال" سيُعرض في الموسم الرمضاني المقبل، على قناة sbc السعودية، ويتناول العمل عددًا من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي خفيف يلامس المجتمعات الخليجية، ويطرح العديد من التساؤلات، في إطار لايت كوميدي، حيث يعرض مجموعةً من المشاكل الاجتماعية، وفي كل حلقة يقدِّم الحل.

المسلسل من تأليف محمد الكندري، وإخراج أسد فولادكار، ومن بطولة: هيا الشعيبي، خالد الفراج، نيرمين محسن، عبدالمجيد الرهيدي، ميلا الزهراني، لمار، علي الحميدي، عبدالمحسن الشمري، والمنتج الفني للعمل هو الممثل سلطان النفيسي، وإشراف خالد الرفاعي وجمال سنان، وإنتاج "إيجل فيلمز" بالتعاون مع شركة "أول أوفر".

ضرب الرمل

يجسد دور البطولة في مسلسل "ضرب الرمل" الفنان خالد عبدالرحمن، الذي يخوض تجربة التمثيل واقتحام الأعمال الدرامية التاريخية، لأول مرة في تاريخه الفني، بعد سنوات قضاها في الوسط الغنائي.

ويستعرض مسلسل "ضرب الرمل" أحداثا مهمة من التاريخ السعودي الاجتماعي وسيُعرض على قناة sbc السعودية، وهو من إخراج ماجد الربيعان، ويعد المسلسل أول عمل درامي روائي مأخوذ من ثلاثية "ضرب الرمل" للروائي محمد المزيني، والتي نشرها بالتتابع خلال ثلاث سنوات من 2008 حتى 2010، وتعد الرواية ملحمة تاريخية تدون تحولات المجتمع السعودي خلال ثلاثة أجيال منذ عام 1956 مرورا بثمانينات القرن الماضي وانتهاء بالعصر الحديث.

أوريم

يعد مسلسل "أوريم" كوميديا سعودية اجتماعية "سيت كوم"، من بطولة علي الدويان، سعد عبدالعزيز، هند محمد وآخرين، وسيعرض على قناة MBC1 خلال شهر رمضان 2020.

ويدور العمل حول شخصية ناصر سائق مركبة "أوريم" للتاكسي الذي يفرض عليه والده العيش بمفرده ومواجهة الحياة باستقلالية، ومع كل توصيلة هناك حكاية جديدة لركاب من مختلف فئات المجتمع السعودي.

مخرج 7

يعود النجم ناصر القصبي إلى الكوميديا من خلال مسلسل "مخرج 7" للكاتب خلف الحربي والمخرج أوس الشرقي، والذي سيعرض على قناة MBC1 خلال شهر رمضان 2020.

وتدور أحداث مسلسل "مخرج 7" في قالب اجتماعي كوميدي، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، تناقش كل منها موضوعًا مختلفًا، ويسلط الضوء على التحولات التي شهدها المجتمع السعودي في السنوات الأخيرة، وانعكاساتها على العلاقات الاجتماعية والعائلية عامةً، وما يحمله ذلك من تحديات.

ويشارك في مسلسل "مخرج7" أبرز نجوم الشاشة السعودية والخليجية، حيث يقوم ببطولته حبيب الحبيب وراشد الشمرني وإلهام علي وريماس منصور وأسيل عمران وعبدالمجيد الرهيدي وعلي الحميدي وهبة الحسين، وغيرهم.