مهرجان الجونة يعلن مفاجآت جديدة قبل أيام من انطلاق دورته الخامسة.. دارين أرنوفسكي أبرز الضيوف

مهرجان الجونة السينمائي بدأ العد التنازلي قبل انطلاق دورته الخامسة والجديدة هذا الشهر، وكشفت إدارة المهرجان عن تفاصيل جديدة في الدورة الخامسة والتي ستشهد حضور المخرج الأمريكي الشهير دارين أرنوفسكي.

تكريم أحمد السقا في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي اليوم تفاصيل جديدة عن الدورة الخامسة من المهرجان، والتي ستنطلق في 14 من الشهر الجاري، وتحدثت الفنانة بشرى عن بعض تفاصيل الدورة خلال لقائها مع برنامج "كلمة أخيرة"، وأبرزها تكريم الفنان أحمد السقا في الدورة الخامسة من المهرجان، من خلال جائزة الإنجاز الإبداعي، وقالت إنه كان رائداً في مجال أفلام الحركة في مصر، مثل تكريم محمد هنيدي العام الماضي بصفته رائد أفلام الكوميديا.

وأضافت بشرى أن أحمد السقا يحرص على ضمان جودة أعماله من خلال التنازل عن جزء من أجره في الأفلام من أجل الإنتاج، وكان يستعين ببعض صناع مشاهد الحركة والأكشن من الخارج، وهو رائد في هذا المجال في مصر لذلك يستحق التكريم.

دارين أرنوفسكي أبرز ضيوف مهرجان الجونة

ونشر حساب مهرجان الجونة على فيسبوك تفاصيل جديدة عن الدورة الخامسة للمهرجان، وعلى رأسها حضور المخرج الأمريكي الشهير دارين أرنوفسكي، وذكر المهرجان في بيانه:" محاضرة مع دارين أرنوفسكي.. المخرج وكاتب السيناريو الحائز على عدد من الجوائز ويقف وراء أفلام عظيمة مثل "قداس لحلم" "أم" و"البجعة السوداء"، سيقدم محاضرة في مهرجان الجونة السينمائي ٢٠٢١.."، وكشف المهرجان عن استحداث جائزة جديدة بعنوان أفلام البيئة في الدورة الخامسة من المهرجان.

منة شلبي أبرز نجوم لجان تحكيم مهرجان الجونة

وكشفت إدارة المهرجان عن بعض أسماء أعضاء لجان التحكيم في الدورة الخامسة من المهرجان، وعلى رأسهم الفنانة منة شلبي والمخرجة كاملة أبو ذكري، وذكرت في بيان رسمي:" يشرفنا أن نعلن عن وجود بعض من النجوم اللامعة في سماء السينما في لجان تحكيم هذا العام، الممثلة المرشحة لجائزة الإيمي منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الافلام القصيرة..".

وقالت الفنانة بشرى أن الدورة الجديدة ستشهد المزيد من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وأشارت إلى أن معظم العاملين في المهرجان تلقوا لقاح فيروس كورونا، وكذلك الضيوف، وهو ما يعطي أمان وطمأنينة أكتر في هذه الدورة التي ستنطلق في منتصف شهر أكتوبر الجاري.