تصريحات نجوم فيلم "قمر 14" في مهرجان الجونة.. اعتذار وتوضيح حقيقة تشابهه مع "هيبتا"

ازمات في مهرجان الجونة حيث حرص صناع فيلم "قمر 14" على الإجابة عن تساؤلات الحضور بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة من خلال مؤتمر صحفي أقيم عصر اليوم الثلاثاء، بحضور بعض من صناع الفيلم وهم أحمد الفيشاوي وأحمد مالك وياسمين رئيس ومي الغيطي وخالد أنور والمخرج هادي الباجوري والمؤلف محمود زهران، فيما تغيب عن المؤتمر كل من خالد النبوي وشيرين رضا وأحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد وغادة عادل، باقي نجوم الفيلم.

نجوم "قمر 14" يعتذرون عن التأخير

في البداية اعتذر صناع العمل عن تأخرهم عن حضور المؤتمر لأكثر من ساعة وهو ما تسبب في انزعاج عدد كبير من الحضور بالإضافة إلى حادث بشرى فى الجونة، ثم تحدث المخرج هادي الباجوري عن كواليس الفيلم وأكد أنه من أكثر الأفلام التي قدمها ولم تأخذ منه مجهودًا كبيرًا، ولفت إلى أنه أحب سيناريو العمل كثيرًا بمجرد قراءته له، وتم تنفيذه سريعًا، كما كشف إلى أن معظم الأدوار كانت قد تم ترشيح أبطالها بسهولة. 

هادي الباجوري أكد أن الفيلم يتحدث عن تأثير ما يحدث حولنا في قصص الحب الرومانسية التي يعيشها البعض، إضافة إلى تأثير القمر الكامل "قمر 14" على الشخصيات، وكيف ستؤدي ليلة اكتمال القمر إلى اتخاذ الأبطال لقرارات مختلفة في هذا اليوم، وأوضح أنه يحاول أيضًا أن يقول للجميع من خلال الأحداث أن يهتم كل شخص بأموره الخاصة ولا يتدخلون في أمور الغير.

هادي الباجوري يكشف عن صعوبات "قمر 14"

مخرج "قمر 14" اعتبر أن نجوم الفيلم بمثابة ضيوف شرف لأن كل منهم ظهر لدقائق معدودة على الشاشة، في كل قصة من قصص الفيلم، وكشف أن الصعوبات التي واجهته في العمل كانت بدء كل قصة من الحدث الرئيسي المتصاعد بين البطلين، الذي بدوره يجعلنا نعلم ما مرت به الشخصيات من قبل، وهو ما أخذ مجهودًا كبيرًا منه ومن الممثلين.

هادي الباجوري أكد كذلك أن الممثل الذي يعمل معه إذا لم يكن قد عجبه الفيلم ككل وليس دوره فقط، فإنه لا يريد أن يتعاون معه، ولفت إلى أنه يؤسس الفيلم على أساس القصة وليس على أساس الممثل.

حقيقة تشابه فيلم "قمر 14" بـ"هيبتا"

المؤلف محمود زهران نفى أن يكون فيلم "قمر 14" مشابهًا لفيلم "هيبتا"، وأن وجه التشابه فقط هو نوعية الفيلم الرومانسية، أما الممثل خالد أنور فأكد أنه لا يقيس دوره بمساحته ولكن بمدى أهميته، لافتًا إلى أنه سعيد للغاية بتلك التجربة.

أحمد الفيشاوي والنجوم يتحدثون عن "قمر 14"

الفنان أحمد الفيشاوي عبر عن مدى سعادته كذلك إلى وجوده في هذا العمل بجانب هؤلاء النجوم، موضحًا إلى أنه يعتقد أن الأفلام التي تضم عدد كبير من النجوم تنال إعجاب الجمهور بشكل أكثر، مضيفًا: "البطولات الجماعية ممتعة للمشاهد أكتر لأنه بيشوف الناس اللي بيحبهم بيعملوا أدوار حلوة".

الفنانة مي الغيطي كشفت عن كواليس التحضير للفيلم، وأوضحت أن المخرج هادي الباجوري طلب منها في البداية الجلوس معها من أجل أن يسألها عن العديد من الأسئلة الشخصية ليعرفها أكثر ولي تقوم بأداء دورها بشكل صحيح، مشيرة إلى أن كل الأبطال شاركوا في العمل واجتمعوا على هدف معين وهو ما اعتبرته أمرا صعبًا للغاية خاصة وأن الفيلم عبارة عن 5 قصص مختلفة.

أحمد مالك الفنان المصري قال إنه لا يجب أن يتم قياس أهمية الأدوار بحجمها، خاصة وأن هناك العديد من الأدوار التي أثارت ضجة وأثرت في الجميع وهو الأمر المهم، متابعًا: "الموضوع عمره ما كان بالحجم وأنا ممثل مصدق في المخرج والورق والمشروع كقصة". 

الصور مأخوذة من حساب مهجان الجونة بانستجرام