صور النجوم بافتتاح مهرجان البحرين السينمائي وعرض الفيلم السعودي "أربعون عاما و ليلة"

مهرجان البحرين السينمائي افتتحت دورته الأولى أمس الأربعاء بحضور كبير من نجوم الفن في الخليج العربي، كما تم عرض الفيلم  السعودي "أربعون عاما وليلة" للمخرج محمد الهليل في حفل الافتتاح.

افتتاح الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي

إبراهيم الحساوي الفنان السعودي نشر عبر حسابه على "انستجرام" أكثر من صورة من حفل افتتاح مهرجان البحرين السينمائي في دورته الأولى التي انطلقت أمس الأربعاء 27 أكتوبر وتمتد إلى يوم 30 من نفس الشهر، وقد شهد حفل افتتاح المهرجان حضور جمع من نجوم الفن وصناع السينما في الخليج العربي وكان من بينهم المخرج بسام الذوادي والفنان مشعل المطيري، والشاعر أحمد الملا مدير مهرجان أفلام السعودية.

فكتب الفنان إبراهيم الحساوي: "في حفل افتتاح مهرجان البحرين السينمائي .. الدورة الأولى في الصورة مديرة مهرجان البحرين السينمائي السيدة منصورة الجمري، ومدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا، والمخرج السينمائي بسام الذوادي، والفنان مشعل المطيري رئيس جمعية الأفلام، ومجموعة من صناع الأفلام. شكرا إدارة المهرجان لحسن الاستقبال وكرم الضيافة .. متمنيا للمهرجان كل التقدم والازدهار".

عرض الفيلم السعودي "أربعون عاما وليلة" في افتتاح مهرجان البحرين

حفل افتتاح مهرجان البحريني السينمائي شهد كذلك حضور العديد من النجوم والمشاهير من بينهم الفنانة دانة سالم والمنتج السعودي قاسم الشافعي، وصانع الأفلام أحمد الحساوي حيث نشر العديد منهم صور أثناء حضورهم لحفل افتتاح مهرجان البحرين السينمائي الذي انطلق بعرض الفيلم السعودي "أربعون عاما وليلة" الذي حصد جائزة النخلة الذهبية للجنة التحكيم في مهرجان أفلام السعودية، ويعتبر الفيلم من الأعمال التي نالت استحسان النقاد في جميع الفعاليات السينمائية التي شارك فيها والتي نال من خلاله على العديد من الجوائز كان من بينها كذلك جائزة أحسن ممثل للفنان مشعل المطيري، وجائز أفضل موسيقى تصويرية.

5 مسابقات يشهدها مهرجان البحرين السينمائي

مهرجان البحرين السينمائي سوف يشهد كذلك مشاركة العديد من الأفلام السعودية التي حققت نجاحات كبرى في أكثر من مهرجان فني في الشهور الماضية وتحديدا فيلم "حد الطار" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، كما سوف يعرض كل من فيلم "الطائر الصغير" و"حكاية روشان"، و"بيضة تمردت"ضمن قائمة الأفلام القصيرة، حيث أن الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي سوف تشهد أيضا عرض 91 فيلما قصيرا من كافة الدول العربية وتشمل قائمة السابقات في المهرجان مسابقة أفلام المرأة، وأفلام التحريك، والأفلام الوثائقية، وأفلام الطلبة، والروائية.

هيفاء حسين تعاتب القائمين على مهرجان البحرين

هيفاء حسين الفنانة البحرينية نشرت عبر حسابها على "انستجرام" رسالة عتاب للقائمين على مهرجان البحرين السينمائي بسبب عدم دعوة نجوم البحرين للمهرجان من أجل التواجد في حفل افتتاحه، فكتبت: "فرحنا كثيرا بافتتاح مهرجان البحرين السينمائي في دورته الأولى ونتأمل أن تكون هناك مشاركات بحرينية لدعمهم في تطوير السينما في البحرين تحديدا، لكن هناك عتب كبير على إدارة المهرجان، كيف يقام مهرجان سينمائي بالدولة ولم يتم دعوة فنانين البحرين؟ لم أر أي حضور لكبار الفنانين البحريين على الرغم أن وجودهم يشكل دعم كبير للمهرجان خاصة إعلاميا نتمنى منكم مراجعة الحسابات، فنجاح أي مهرجان فني يعتمد على مستوى المشاركات وايضا حضور الفنانين اللي كرسوا أعمارهم في سبيل ارتقاء الفن البحريني وأقل تقدير لهم توجيه دعوة للحضور في الصفوف الاولى".

الصور من حساب الفنان إبراهيم الحساوي وأحمد الحساوي، وهيفاء حسين والمخرج محمد الهليل على "تويتر" و"انستجرام".