أبرزها معرض إكسبو.. فعاليات فنية وثقافية إماراتية أصبحت حديث الجميع تزامنًا مع اليوم الوطني

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة وجود العديد من الفعاليات الفنية والثقافية على مدار السنوات الماضية، والتي أصبحت أحد أبرز الفعاليات في العالم ككل، وليس على المستوى العربي فقط، وتزامنًا مع اليوم الوطني الإماراتي ال50 الذي يوافق 2 ديسمبر من كل عام، نرصد أبرز تلك الفعاليات التي أصبحت حديث الجمهور.

إكسبو 2020

بسبب حالة توقف العديد من الأنشطة والفعاليات في العالم مع انتشار فيروس كورونا، ثم عودة بعض تلك الفعاليات للإقامة مرة أخرى، كان معرض إكسبو 2020 الذي أقيم مؤخرًا أحد أبرز الفعاليات التي خطفت الأنظار ولاقت اهتماما كبيرا من الجمهور.

وشهدت فعاليات معرض إكسبو 2020 وجود عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم أيضًا، ومن بين هؤلاء كاظم الساهر وحسين الجسمي وعمرو دياب وأحلام ومحمد عبده ونانسي عجرم إضافة إلى آندريا بوتشيلي وإيلي غولدينغ وغيرهم من النجوم.

وباتت فعاليات إكسبو 2020 محط أنظار الجمهور وتصدرت الترند أكثر من مرة مع كل فعالية، وأعاد الجمهور نشر العديد من اللقطات المميزة لكل تلك الحفلات والأنشطة الترفيهية التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

حفلات خورفكان

منذ افتتاح مدرج خورفكان بإمارة الشارقة، قبل فترة، وشهد هذا المكان التراثي إحياء العديد من الحفلات الغنائية لكبار نجوم الوطن العربي، وعلى رأسهم النجمة نوال الكويتية وعبد الله الرويشد وأصالة وماجد المهندس وغيرهم من النجوم الذين باتوا حديث الجمهور بمجرد مشاركتهم في حفلات على مسرح هذا المكان التراثي الهام، الذي يعتبره الجميع بمثابة تحفة فنية ومعمارية فريدة من نوعها في دولة الإمارات.

مهرجان الشيخ زايد

مهرجان الشيخ زايد بأبو ظبي من بين الفعاليات الهامة التي تشهدها دولة الإمارات، وتم تسميته باسم مؤسس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تيمناً بالجهود التي بذلها في سبيل إعمار الوطن، ويستعرض المهرجان مقتنيات الحضارة في الإمارات، بالإضافة إلى مسيرة وتاريخ الإمارات على مر العصور، وسط أجواء ترفيهية مميزة وأنشطة عديدة للأطفال.

ويعتبر هذا المهرجان بمثابة فعالية ثقافية ترفيهية عالمية تحتفل بالقيم النبيلة الأصيلة للمجتمع الإماراتي، وتلبي متطلبات الجمهور من الصغار والكبار، كما حرص القائمون على هذا المهرجان هذا العام استحداث بعض لفعاليات والأقسام الجديدة
 احتفالاً بمرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات، فسوف يستعرض رحلة الإمارات خلال الـ50 عاما الماضية.

 

مهرجان ضيافة

مهرجان ضيافة يعتبر من أشهر الفعاليات التي تقام في دبي كل عام، والذي بدأ هذا العام في نهاية شهر نوفمبر، حيث تم خلاله تكريم 24 شخصية مهمة من 13 دولة مختلفة، ويحظى بشعبية واسعة بين الجمهور مع كل دورة له، والتي تخطف أنظار المتابعين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DIAFA (@diafaofficial)

الصور من حسابات مهرجان الشيخ زايد ومدرج خورفكان واحلام بانستجرام