حصاد 2021..مسلسلات أثارت الجدل هذا العام بسبب الأزمات أو مناقشة قضايا مختلفة وأبرزها "ليه لأ 2"

شهد عام 2021 عرض العديد من الأعمال الدرامية العربية على القنوات والمنصات التي تسبب في إثارة الجدل بين الجمهور المتابع في جميع أنحاء الوطن العربي، سواء بسبب إعجابهم بتلك الأعمال أو انتقادهم لها، أو طرحها لأفكار مختلفة وغير مألوفة عن السائد، وفيما يلي قائمة بأبرز تلك المسلسلات.

لعبة نيوتن

مسلسل "لعبة نيوتن" الذي عرض في رمضان الماضي، يعتبر من المسلسلات الأعلى مشاهدة في 2021، والأكثر تفاعلًا بين الجمهور، خاصة وأنه ناقش عدة قضايا خاصة بالمرأة، لامست واقعها الحالي ومعاناتها، وذلك من خلال شخصية هنا التي قدمتها الفنانة منى زكي، بمشاركة كل من محمد فراج ومحمد ممدوح وسيد رجب وعائشة بن أحمد وآدم الشرقاوي وغيرهم.

وتصدر المسلسل الترند مع عرض كل حلقة له ونال أداء أبطاله إعجاب قطاع كبير من الجمهور الذي بات يناقش أفكار المسلسل التي أثارت الجدل.

ليه لأ 2

مسلسل "ليه لأ" الجزء الثاني الذي قامت ببطولته النجمة منة شلبي خطف أنظار المشاهدين مع بدء عرضه على منصة شاهد، حيث تسبب المسلسل في تسليط الضوء على فكرة التبني ورعاية الأطفال الأيتام من خلال علاقة ندى بالطفل يونس التي تنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما التقته لأول مرة وقررت تبنيه.

والمسلسل شارك في بطولته بجانب منة شلبي، كل من أحمد حاتم ويارا جبران ومراد مكرم ودنيا ماهر وسارة عبد الرحمن والطفلين سليم مصطفى ومنى أحمد زاهر.

نسل الاغراب

"نسل الأغراب" المسلسل المصري الذي لعب بطولته كل من النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، يعتبر من أبرز المسلسلات التي أثارت الجدل ونالت تفاعل الجمهور، ليس بسبب نجاحها، ولكن بسبب أحداثها غير المنطقية والمبالغة في كل شيء سواء الديكور أو الأداء أو التصوير والموسيقى التصويرية.

وانتقد الجمهور صناع العمل واعتبروا أن مخرجه محمد سامي تسبب في حدوث أزمة للفريق بعد الاتهامات التي طالته حول أنه عمل على زيادة مساحة دور زوجته مي عمر على حساب نجمي العملي الرئيسيين، وهو ما جعل المسلسل يخرج عن فكرته الرئيسية ويصبح محل انتقاد الجميع، والمسلسل شارك في بطولته كل من أحمد مالد وأحمد داش ونجلاء بدر وإدوارد وسلوى عثمان وغيرهم. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mai Omar (@maiomar_)

خلي بالك من زيزي

مسلسل "خلي بالك من زيزي" نافس كذلك في موسم رمضان الماضي، ولعبت بطولته الفنانة أمينة خليل والنجم محمد ممدوح، وأثار المسلسل ضجة كبيرة بسبب مناقشته لقضية لم يتم تسليط الضوء عليها مسبقًا، وهي معاناة الأطفال والكبار مع الإصابة باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD).

ونال المسلسل العديد من التكريمات والجوائز وأشاد الجمهور بقصته وأداء أبطاله، كما حرص عدد من المشاهير بعدها بالكشف عن إصابتهم أو أحد أقاربهم باضطراب نقص الانتباه، ومن بينهم جانا عمرو دياب.

الطاووس

مسلسل "الطاووس" بمجرد صدور مطالبات بمنعه مع بدء عرضه في رمضان الماضي، بات المسلسل حديث الجمهور الذين أعجبوا بقصته وبأداء بطلته الفنانة سهر الصايغ، واعتبروه بمثابة وقفة للمطالبة بحقوق المرأة بشكل عام، وبشكل خاص لمن يعانين من أزمات تتعلق بالمساس بسمعتهن، وحصل صناع العمل فيما بعد على الإشادة والتكريمات من أكثر من جهة.

والمسلسل شاركت سهر الصايغ في بطولته بجانب الفنان جمال سليمان وسميحة أيوب وخالد عليش وأحمد فؤاد سليم ورانيا محمود ياسين ومها نصار وفرح الزاهد وميدو عادل وغيرهم.

مدرسة الروابي للبنات

حالة من التفاعل الكبير أثيرت بمجرد الترويج لمسلسل "مدرسة الروابي للبنات" الذي تم عرضه لاحقًا على منصة نتفليكس، كما نال المسلسل إشادات كثيرة من قبل المتابعين الذين أبدوا إعجابهم بأداء بطلاته وتسليطهن الضوء على فكرة التنمر التي يعاني منها الكثيرين.

والمسلسل دارت أحداثه حول اتحاد طالبات مهمّشات في مدرسة "الروابي" للبنات لمواجهة شلّة من المتنمّرات، فيضعن خططًا جريئة لمحاسبة كلّ واحدة منهنّ، وشارك في البطولة كل من أندريا طايع، ركين سعد، نور طاهر، ومن تأليف تيما الشوملي وشيرين كمال.

عشرين عشرين

مسلسل "عشرين عشرين" للنجمين نادين نسيب نجيم وقصي خولي من أكثر المسلسلات التي لاقت ردود أفعال إيجابية مع عرضها في شهر رمضان، حيث يعتبر العمل هو الأول للنجمة اللبنانية بعد إصابتها في انفجار مرفأ بيروت، كما نال أدائها وأداء قصي أيضًا إعجاب المتابعين، ووصف البعض أدائهما بـ"النضوج الفني".

رشاش

مسلسل "رشاش" المأخوذ عن قصة حقيقة حدثت في ثمانينيات القرن الماضي؛ أثار ضجة مع بدء عرضه على منصة شاهد، بسبب القصة المثيرة للجدل، وأداء أبطاله واستخدام التكنولوجيا لتظهر مشاهد الأكشن والمعارك بأفضل شكل ممكن، والعمل شارك في بطولته كل من  يعقوب الفرحان الذي يجسد شخصية رشاش، ونايف الظفيري الذي يؤدي دور فهد، وفايز بن جريس في دور عمر، وحكيم جمعة بدور سلطان، وعبد الله البراق بدور مهال، وإبراهيم الحجاج في دور قحص، وأيمن المطهر الذي يؤدي شخصية مصلح، وخالد يسلم في شخصية الشيف عزام، وسمية رضا بدور عايدة.

الصور من حسابات صناع تلك الأعمال على انستجرام