أهم الأعمال الفنية التي تناولت قدرة المرأة على تحقيق النجاح والاستمرار بعد الطلاق

يوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس من كل عام، تحتفل به نساء العالم بطرق مختلفة، كما أن البعض يحرص على تسليط الضوء على بعض الأعمال الفنية التي أظهرت المرأة بشكل إيجابي وأظهرت كذلك قدرتها على تخطي الصعاب والمتاعب.

البحث عن علا

ومؤخرًا سلطت الدراما العربية الضوء على نموذج المرأة المطلقة التي نجحت في إثبات ذاتها وعلى المستوى المهني والأسري بعد الانفصال، ومن بين هذه الأعمال التي لاقت نجاحًا كبيرًا مؤخرًا وباتت حديث الجمهور كان مسلسل "البحث عن علا".

مسلسل "البحث عن علا" الذي يستكمل رحلة الصيدلانية الشابة علا عبد الصبور، والذي عرض في 6 حلقات عبر منصة نتفليكس، تناولت أحداثه الفترة التي تلت طلاق شخصية علا التي تجسدها هند صبري من زوجها هشام الذي لعب دوره هاني عادل، فبالرغم من حالة الإهمال والمصاعب التي مرت بها علا بعد الطلاق إلا أنها نجحت في الوقوف مجددًا على قدميها وبدأت رحلة البحث عن ذاتها، فقامت بتجربة تجارب عديدة ومختلفة لم تكن قد أقدمت عليها من قبل، كما نجحت في العودة للعمل والاستفادة من عملها السابق كصيدلانية، وبدأت تجربة مهنية ناجحة في صنع أدوات تجميل طبيعية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

ونحب تاني ليه

مسلسل "ونحب تاني ليه" من الأعمال التي سلطت الضوء كذلك على حالة النجاح التي شهدتها المرأة بعد الطلاق والعودة لممارسة الحياة بكل تفاصيلها، من خلال شخصية "غالية" التي قدمتها الفنانة ياسمين عبد العزيز والتي قام زوجها بتطليقها بسبب عدم قدرته في استكمال زواجهما، بالرغم من عدم تقصيرها معه، إلا أن غالية لم تستسلم وقررت أن تواصل نجاحها في عملها كمصممة ديكور وفنانة تشكيلية، كما قررت أيضًا أن تقوم بالدخول في تجربة حب ثانية لتستكمل حياتها بشكل طبيعي.
والمسلسل لعب بطولته كل من ياسمين عبد العزيز وشريف منير وكريم فهمي وسوسن بدر وليلى عز العرب وإيمان السيد وسليمان عيد وغيرهم.

أدهم وزينات والـ3 بنات

مسلسل "أدهم وزينات والـ3 بنات" الذي عرض عام 2003 كان من الأعمال التي ناقشت فكرة قدرة المرأة على تجاوز الصعاب وتحديدًا التي تلي أزمة الطلاق، من خلال شخصية زينات وزوجها أدهم اللذان كانا يعيشان حياة سعيدة مع بناتهما لكن بالرغم من ذلك تعرف أدهم على امرأة أخرى وتزوجها بعد انفصاله عن زوجته التي ساندته كثيرًا.

أما زينات فمرت بمرحلة ضعف وصدمة لكنها سرعان ما تجاوزت تلك الأزمة وقررت الوقوف على قدميها من جديد والتغيير من نفسها كثيرًا سواء في ملامحها أو أسلوب ملابسها، أو حتى طريقتها، لتصبح امرأة جديدة بمعنى الكلمة، كما قررت استكمال دراستها وإدارة شركة جديدة تعود من خلالها إلى عملها الذي تركته مسبقًا بسبب اهتمامها بمنزلها، لتصبح نموذج مختلف تمامًا لكل من حولها وناجحة على المستويين الشخصي والمهني.

والمسلسل من بطولة فاروق الفيشاوي وفردوس عبد الحميد ورامز جلال ونادين سابا ودنيا عبد العزيز وكريمة مختار ورشوان توفيق وغيرهم.
 

الصور من حسابات ياسمين عبد العزيز وهند صبري بانستجرام والفيديو المرفق