أبرز النجمات اللاتي وصلن للعالمية بطرق مختلفة مؤخرًا

يوم المرأة العالمي يوافق 8 مارس من كل عام حيث يحتفل به قطاع كبير من الجمهور بطرق مختلفة، فيما يسلط البعض الضوء على النماذج الناجحة بالوسط الفني، ومؤخرًا لفتت الأنظار عدد من النجمات اللواتي استطعن تحقيق نجاح ليس على المستوى العربي فقط، ولكن على المستوى العالمي أيضًا، فبعضهن وصلن إلى العالمية عن طريق مشروعات فنية مختلفة.

منة شلبي

من أبرز هؤلاء النجمة المصرية منة شلبي التي تسبب دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" في ترشحها لجائزة إيمي الدولية International Emmy Awards عن فئة أفضل ممثلة، حيث تألقت على السجادة الحمراء بالحفل وباتت حديث الجمهور العربي الذي عبر عن مدى فخره بها لوصولها إلى هذه المكانة.

وبعدها نشرت منة شلبي عدة صور لها خلال تواجدها لأول مرة في حفل الإيمي، ووجهت من خلال الصور رسالة للجمهور، عبرت من خلالها عن سعادتها الكبيرة بهذه التجربة وقالت: "فخورة وممتنة وأتشرف بكل هذا الحب، شكرًا لـiemmys على التقدير والخبرة الممتدة، وشكرا لكم جميعا على دعمكم وتشجيعكم! كلماتكم تقويني وتلهمني للمضي قدمًا وأن أكون أفضل".

جومانا مراد

جومانا مراد النجمة السورية من بين النجمات اللواتي أعلن عن وصولهن للعالمية مؤخرًا من خلال الفيلم الأمريكي الفرنسي "North Of The 10" الذي تشارك في بطولته مع مجموعة من النجوم من بينهم سامر المصري وأندرو كينج باتش وتيرينس جى وتوسين مارهالوفا، وتم تصوير الفيلم في عدد من الدول.

وتدور قصة العمل حول 5 أصدقاء يكافحون من أجل النجاح في صناعة الترفيه في شيكاغو بينما يسعى أحدهم إلى اللحاق بفتاة أحبها من أحد بلدان الشرق الأوسط وهى من عائلة ثرية.

كندة علوش

النجمة كندة علوش أعلنت كذلك العام الماضي عن مشاركتها في فيلم هندي بعنوان "The yellow bus"، الذي تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة وتقدم خلاله دور مديرة مدرسة تتعرض لظلم كبير. 

والفيلم من تأليف وإخراج ويندي بيدنارز، ونجمة بوليوود الهندية تانيشتا تشاتيرجي، وأميت سيال، وعبرت كندة في تصريحاتها عن مدى سعادتها بالمشاركة في هذا العمل.

 ياسمينا العبد 

 الممثلة الشابة ياسمينا العبد التي تألقت في دورها بمسلسل "البحث عن علا" مع النجمة هند صبري، ويبدو أنها سوف تبدأ مشوارها مع النجومية مبكرًا، حيث إنها بعد نجاحها في المسلسل أعلنت عن مشاركتها في بطولة مسلسل أمريكي جديد بعنوان "Theodosia"، من المقرر طرحه في 10 مارس الجاري على شبكة HBO Max.

والمسلسل يقوم ببطولته 4 ممثلين شباب، تعتبر ياسمينا العبد هي المصرية الوحيدة بينهم، كما أنها تتحدث الإنجليزية طوال المسلسل، وكشفت ياسمينا العبد عن مدى سعادتها وفخرها بالمشاركة في العمل العالمي، كما أكدت أنها تجسد شخصية أميرة مصرية تسافر إلى لندن لتستكمل دراستها.

ومسلسل "Theodosia" هو عمل أكشن ومغامرة مبني على سلسلة من أربعة كتب حازت على استحسان النقاد للمؤلفة الأكثر مبيعًا روبن لافيفر، وتدور أحداث المسلسل عام 1906 حول الفتاة ثيو التي تبلغ من العمر 14 عامًا وتجمع فريقًا انتقائيًا يضم شقيقها الأصغر هنري، مع أصدقائها ويل والأميرة المصرية صفية، لمحاربة مجتمع قوي عازم على تدمير العالم بالسحر المظلم المصري القديم.

الصور من حسابات النجمات بانستجرام