المخرجة الإماراتية نهلة الفهد لـ"هي": تجربتي في مهرجان العين أضافت لي وأعود للدراما بعد إكسبو 2020 دبي

نهلة الفهد المخرجة الإماراتية تحدثت عن ابتعادها الفترة الماضية عن تنفيذ أعمال درامية جديدة، رغم النجاحات التي قدمتها في أكثر من عمل درامي في السنوات الماضية والتي تعاونت من خلالها مع كبار نجوم الدراما في الإمارات والخليج.

نهلة الفهد: سأعود للدراما عقب انتهاء عملي في إكسبو 2020 دبي

نهلة الفهد أكدت في تصريحات خاصة لـ"هي" أنها تستعد للعودة للدراما من خلال قراءة بعض النصوص الجديدة، لكنها أوضحت أن هذه الخطوة سوف تتم عقب انتهاء عملها في إكسبو دبي 2020 والتي تشارك فيه كمدير إدارة المحتوى الإماراتي، وأحد أعضاء الفريق الإبداعي به، وأكدت أن انشغالها في الفترة الماضية كان منصبا على إكسبو 2020 دبي، وأن عقب انتهاء عملها في شهر مارس الجاري سوف تبدأ في دراسة النصوص المعروضة عليها.

فقالت نهلة الفهد: "حاليا نعمل على تنفيذ الأفكار الخاصة بالشهر الأخير في إكسبو 2020 دبي، والحفل الختامي، بالنسبة للابتعاد عن الدراما فلا يوجد سبب معين، لكن أفكاري خلال هذه الفترة مرتبطة بعملي في إكسبو 2020 دبي، إن شاء الله عقب انتهاء دوري هنا، سوف أبدا التحضير لأعمال جديدة، وهناك العديد من النصوص والمناقشات من أجل العودة للدراما لكن تم تأجيل هذه الخطوة إلى حين انتهاء إكسبو 2020".

نهلة الفهد: مشاركتي في مهرجان العين تجربة تضاف لي

نهلة الفهد كشفت كذلك عن رأيها في مشاركتها في مهرجان العين السينمائي الذي أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الماضية، وكانت عضو لجنة تحكيم الأفلام الطويلة والقصيرة، وعبرت عن سعادتها بهذه التجربة التي أكدت على استفادتها الكبيرة منها.

فقالت نهلة الفهد: "تجربة رائعة كعضو لجنة تحكيم في فئتي تقييم الأفلام الطويلة والأفلام القصيرة، استمتعنا بمشاهدة الأفلام السينمائية التي قدمها مجموعة مميزة من صناع السينما والكتاب، والمهرجان استطاع أن يستقطب نخبة من الأفلام المشاركة، وتعاونت خلال هذه التجربة مع الناقد الكبير طارق الشناوي والدكتور علاء الشمري، فهي تجربة تضاف لي بالنسبة للمهرجانات التي شاركت فيها".

آخر أعمال المخرجة نهلة الفهد السينمائية

نهلة الفهد كان آخر عمل سينمائي قدمته هو فيلم "218 خلف جدار الصمت" الذي عرض العام الماضي وشارك فيه مجموعة كبيرة من المواهب الشباب وكذلك النجوم، وأوضحت المخرجة الإماراتية أن الفيلم كتجربة يعد الأول في الشرق الأوسط الذي يهتم بتفديم وتأهيل أجيال قادرة على تنفيذ أعمال سينمائية.

فقالت نهلة الفهد: "فيلم (218 خلف جدار الصمت) هو أول عمل من صنع الجمهور، ويعتبر باكورة إنتاجات مدينة الشارقة للإعلام (شمس) التي تبنت فكرة التجربة الفنية الإماراتية التي تحدث لأول مرة في الشرق الأوسط، والتي تهتم وتعتني بتأهيل جيل الشباب السينمائي من أجل أن يعاصر الحركة السينمائية في الإمارات والمنطقة، وعملنا خلال عام على التجربة الفنية الإماراتية حتى وصولنا لهذه اللحظة".

يذكر أن المخرجة نهلة الفهد قدمت في عام 2017 مسلسل "دموع الأفاعي" والذي شارك في بطولته كل من الفنان حسين المنصور، و زهرة عرفات، وهند البلوشي، ومحمد العلوي.

الصور من حساب نهلة الفهد على "انستجرام".