لقطات من حفل افتتاح مهرجان الأفلام السعودية.. دعم خاص من "البحر الأحمر السينمائي" وإشادات بسارة طيبة

أقيم مساء الخميس حفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالشراكة مع جمعية السينما، وبدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وسط حضور ودعم عدد من النجوم.

أبرز الحضور في افتتاح مهرجان أفلام السعودية ودعم مهرجان البحر الأحمر

وكان في مقدمة النجوم الذين حضروا حفل الافتتاح، محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث يقدم مهرجان البحر الأحمر دعمه هذا العام لمهرجان أفلام السعودية، كما حضرت النجمة إلهام علي وزوجها خالد صقر بالإضافة إلى كل من المخرج مجتبى سعيد والمخرجة هند الفهاد والمخرجة والكاتبة ورئيس جمعية السينما هناء عبد الله العمير والفنانة ريم الحبيب، وذلك في ظل وجود مدير مهرجان أفلام السعودية، أحمد الملا.

إشادات بـ سارة طيبة وإبراهيم الحجاج

وقدم حفل الافتتاح كل من الفنانة سارة طيبة والفنان إبراهيم الحجاج وسط تفاعل قطاع كبير من محبي السينما والجمهور ومن بينهم محمد التركي الذي نشر لقطات لهما عبر خاصية القصص القصيرة بانستجرام، وتأتي تلك الإشادة من المتابعين خاصة وأن الثنائي كان كل منهما قد تلقى الدعم من المهرجان منذ بدء إقامته، كما أشاد الجمهور بالحفل والحضور الكبير، وتداولوا لقطات منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما لاقى حضور نائب سفير الإتحاد الأوروبي، ياب أورا في دورة مهرجان أفلام السعودية الثامنة، تفاعل من صناع الفن الذين التقوا به خلال الافتتاح، وعرض بعد الافتتاح فيلم "رقم هاتف قديم"، للمخرج علي سعيد، حيث حاز سيناريو هذا الفيلم على جائزة أفضل سيناريو فيلم قصير في معمل السيناريو الذي عقده المهرجان في الدورة السابقة.

واعتبر الجمهور والمشاهير أن هذه الدورة تحديدًا ودورات المهرجان السابقة والمقبلة بشكل عام، بمثابة فرصة للنجوم الشباب الذين تسلط الأضواء على موهبتهم ويتم دعمهم بكل الطرق الممكنة.

معلومات عن الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية

ومن المقرر أن تشهد النسخة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية عرض 80 فيلما في أربعة فئات، حيث ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة 28 فيلما، فيما تتنافس 8 أفلام في مسابقة الأفلام الطويلة، بالإضافة إلى 44 عرضًا موازيا و12 عرضا منهم تندرج تحت تصنيف السينما الشعرية.

وتأتي دورة هذا العام تحت عنوان "السينما الشعرية"، والتي يسعى المهرجان من خلالها إلى دفع عجلة التنمية الثقافية في المملكة العربية السعودية، باعتباره فرصة كبيرة لدعم المواهب السينمائية الوطنية، حيث يحظى المهرجان بمشاركة صنّاع الأفلام والممثلين المحليين والخليجيين والعالميين.

الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي بانستجرام