"تستكمل العلاج في المنزل".. تفاصيل رحلة علاج ريتا حرب من بدايتها وصولا لخضوعها لعملية زراعة العظام

ريتا حرب أعلنت عن مغادرتها المستشفى بعدما أقلقت الجمهور على حالتها الصحية طيلة الأيام الماضية عقب اصابتها بمضاعفات مقلقة، وذلك أثناء خضوعها لعملية زراعة العظم في قدمها في احد المستشفيات في تركيا، لتعلن كذلك استكمال العلاج في منزلها في رحلتها الأخيرة مع معاناتها. رحلة ريتا حرب مع العلاج بدأت قبل أشهر عندما أصيبت بحادث سير في تركيا أثناء توجهها لتصوير أحد أعمالها الفنية، ومن حينها بدأت مراحل علاجها تدريجيا بعدما اصيبت في كسر بالقدم ورضوض في جسمها، حيث منعها ذلك من السير بدون الاستعانة بالعكازات، فنرصد لكم تفاصيل رحلة علاجها خلال الشهور الماضية.

ريتا حرب تخرج من المستشفى وتخضع لعملية زراعة العظام

الإعلامية والفنانة اللبنانية ريتا حرب زفت خبراً سارا لجمهورها من خلال إعلانها عن الخروج من المستشفى بعد تأكيد نجاح عمليتها الجراحية الأخيرة التي أجرتها لزراعة العظم في فخذها، وستستكمل عملية العلاج في المنزل، فكتبت في تدوينتها: "بعد عملية زرع العظم بإجري لتثبيت اول عملية بعد الحادث من 6 اشهر، وبعد المضاعفات اللي صارت معي 21 يوم بالمستشفى. أخيراً اليوم طلعت وبكمّل فترة العلاج بالبيت، وهيدي صورتي مع بنتي ميشيل اول ما طلعت".

ريتا حرب بصورة جديدة لها من المستشفى برفقة ابنتها ميشيل
ريتا حرب بصورة جديدة لها من المستشفى برفقة ابنتها ميشيل 

ريتا حرب أرفقت تدوينتها بصورة جديدة لها من المستشفى برفقة ابنتها ميشيل التي كانت برفقتها الى جانب شقيقتها حيث قدمتا الدعم والمساندة لوالدتهما طيلة فترة مرضها وعلاجها.

هذا وقام العديد من المشاهير بالإطمئنان شخصيا على ريتا حرب وزاروها في المستشفى، كما قاموا بتدليلها وتقديم الطعام لها بأنفسهم، فظهرت ريتا في احدى الصور وهي مستقلية على سرير المستشفى بينما يقدم لها الطعام كل من الفنان سامر المصري والفنان كارلوس عازار.

الفنان سامر المصري والفنان كارلوس عازار يقدمان الطعام لريتا في المستشفى
الفنان سامر المصري والفنان كارلوس عازار يقدمان الطعام لريتا في المستشفى

وقبل أيام قليلة، أقلقت الفنانة ريتا حرب الجمهور بسبب عودتها للمستشفى مجدداً، وكشفت عن خضوعها لعملية جراحية جديدة، ونشرت صورتها في المستشفى وأرفقت معها تعليق مؤثر على حالتها الصحية وقالت: "دخول المستشفى بالإيد بس خروجها مش بالإيد.. 16 يوم ومازال العد مستمر"، ولفتت الى حدوث مضاعفات صحية معها اثناء اجراء العملية.

وطلبت ريتا حرب من متابعيها الدعاء لها، كذلك طلبت في تغريدة ثانية مؤثرة  من والديها الراحلين الصلاة لها كاتبة: "بابا وماما صللولي من فوق يمكن هيدي اكتر مرة بكون بحاجة فيا لصلاة".

اصابة ريتا حرب بحادث سير مروع

ريتا حرب اصيبت بحادث سير مروع في تركيا في شهر نوفمبر 2021 وذلك أثناء تواجدها في تركيا، خلال توجهها الى موقع تصوير مشاهد أحد مسلسلاتها، وكشف حينها برنامج "أم بي سي تريندينغ" عن تفاصيل الحادث الذي تعرضت له ريتا حرب، وذكر البرنامج أن شاحنة كبيرة اصطدمت بسيارة ريتا حرب، وأصيبت بثلاث كسور في الفخذ وفي عظام الوجه أسفل عينها.

اصابة ريتا حرب بحادث سير مروع
اصابة ريتا حرب بحادث سير مروع

ووجهت ريتا حرب أول رسالة صوتية للجمهور من خلال البرنامج بعد إصابتها في الحادث بعد تداول اخبار مقلقة عن حالتها الصحية، فقالت: "أنا بدي اطمن الكل، وأشكر كل اللي سألوا عني، صحيح الحادث مثل ما قالولي كتير كبير، كتر خير الله انقضت على هيك، بس انا عندي كسور وأكثر من عملية، ادعولي بالشفاء العاجل، وبحب اطمنكم اني منيحة".

تطورات الحالة الصحية لريتا حرب وعملياتها الجراحية

ريتا حرب خضعت طيلة الفترة الماضية لعمليات جراحية عاجلة من أجل استعادة حركتها، وذلك بعدما أصيبت بعدة كسور في جانبها الأيسر، فخضعت لعملية جراحية قدمها، وأجرت عملية لتركيب شرائح تيتانيوم بها، وبقيت تحت المراقبة الطبية رغم مغادرتها المستشفى، ثم بدات برحلة العلاج الطبيعي في المنزل مع استعانتها بالعكازات في التنقل في ارجاء منزلها.

وقالت ريتا حرب إنها كانت تنقل للمستشفى كل يومين لإجراء فحوصات وللخضوع لعلاج طبيعي لاستعادة حركتها، وكذلك تجري أشعة رنين مغناطيسي كل فترة للتأكد من سلامتها، خاصة أنها تعرضت لضربة قوية في الحادث.

تطورات الحالة الصحية لريتا حرب والعمليات الجراحية التي خضعت لها

وانهارت ريتا حرب بالبكاء اثناء حديثها عن تفاصيل الحادث في احد اللقاءات الإعلامية، وقالت إنها لا تريد ان تتذكره وأنها قوية وتحمدالله على انها لم تخرج بإعاقة دائمة من الحادث، وصدمت الجمهور بانها فقدت صوتها لفترة، وجزء من نظرها بعد العملية الجراحية ولكنها تعافت وتجاوزت هذه الآثار تدريجياً. كذلك قالت بأنها لعملية في وجهها.

ريتا حرب تحتفل من داخل منزلها بعد نجاتها من الموت

ريتا حرب اعربت عن شكرها لله بعد نجاتها من هذا الحادث، وحرصت بعد شهر من علاجها، على الاحتفال بمرور شهر على ذكرى اصابتها بحادث السيارة، فنشرت صورة لها من داخل منزلها حيث كان الظهور الأول لها بشكل واضح بعد الحادث، وأرفقت ذلك برسالة مؤثرة شكرت فيها الله على كتابة عمر جديد لها، وكتبت قائلة :"اليوم مش ذكرى مرور شهر على الحادث.. اليوم ذكرى مرور شهر على اللحظة اللي إنكتبلي فيها عمر جديد".

 ريتا حرب توجه رسالة مؤثرة لابنتيها الشابتين

ريتا حرب وبعد استكمال فترة من علاجها، إرتأت توجيه رسالة مؤثرة الى ابنتيها الشابتين ستيفي وميشيل معربة عن فخرها بهما بعد مساندتهما لها عقب مرورها بأزمتها الصحية الخطيرة، وقدمت اعتذارها لهما لما تسببت به من بكائهما وقلقهما عليها.

 ريتا حرب توجه رسالة مؤثرة لابنتيها الشابتين
 ريتا حرب توجه رسالة مؤثرة لابنتيها الشابتين

ومما جاء في رسالتها لابنتيها :" كل الوقت حدّي على الحلوة والمرّة، ولا مرّة تركوني إضعف ولا حس بوحدة بالعكس هنّي قوتي الحقيقية....وبآخر فترة وقت الحادث الأليم قطعت بأصعب إيام حياتي جسدياً ونفسياً وهنّي كانوا وبعدن الداعم الأول لألي والعكزية (العصا) الأبدية، اكتشفت قدي هنّي ناضجين وحنونين وواقيين وبيعرفوا يتحملو مسؤولية".

وختتمت رسالتها لابنتيها قائلة: "بحبكن كتيررر قد الدني كلها، وبعتذر من كل قلبي لأنو خليتكن تنقهروا وتبكوا بآخر فترة، تنذكر وما تنعاد".

 

مصدر الصور المرفقة من حساب ريتا حرب على انستغرام.