بين الشائعات والحقيقة.. نجوم عاشوا معاناة في مواجهة مرض ألزهايمر

واجه العديد من النجوم لحظات صعبة بسبب الشائعات التي تم تداولها حول إصابتهم بمرض ألزهايمر في السنوات الماضية، والتي جعلت أسرهم ترد على هذه الشائعات بشكل حاسم، في وقت أن هذا المرض قد عاني منه العديد من النجوم أيضا وأعلن عن إصابتهم به قبل سنوات من رحيلهم، وكان من بين هؤلاء النجوم الفنان سعيد صالح، والفنان عمر الشريف، وعايدة عبد العزيز.

ظهور جديد للفنانة ميادة الحناوي بعد شائعات إصابتها بألزهايمر

ميادة الحناوي الفنانة الكبيرة واجهت خلال الفترة الأخيرة العديد من الشائعات المستمرة حول إصابتها بمرض ألزهايمر، وهو الأمر الذي تم نفيه بشكل مستمر من قبل الفنانة السورية وأيضا أسرتها، كما أنها علقت في أكثر من مكالمة هاتفية على هذا الأمر الذي حسمته وأكدت على أنها بخير وأن لا صحة لما يتم تريده عنها من شائعات مستمرة، كما أن لقاء الفنانة ميادة الحناوي مع الفنان هاني شاكر على هامش زيارة الأخير لسوريا في الساعات الماضية، أكدت على أن الحالة الصحية للفنانة السورية مستقرة، حيث ظهرت وهي تستقبل الفنان المصري وتغني معه في رد جديد على الشائعات التي طالتها.

ظهور جديد للفنانة ميادة الحناوي بعد شائعات إصابتها بالزهايمر
ظهور جديد للفنانة ميادة الحناوي بعد شائعات إصابتها بالزهايمر

سعيد صالح أصيب بألزهامير قبل 3 سنوات من رحيله

سعيد صالح النجم الراحل من أبرز نجوم الوسط الفني الذين إصيبوا بمرض ألزهايمر قبل وفاته، وذلك ما أعلنته هند سعيد صالح، الفنان الراحل واجه معاناة من عدة أمراض من بينها ألزهايمر الذي أصيب به في عام 2011، وقد ساءت حالة سعيد صالح قبل رحيله بسبب التأثير الكبير لمرض ألزهايمر عليه، بينما حرصت أسرة الفنان سعيد صالح على عدم الكشف عن إصابته بهذا المرض إلا بعد رحيله في عام 2014 وشهد عزائه حضور عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنان عادل إمام.

سعيد صالح إصيب بألزهامير قبل 3 سنوات من رحيله
سعيد صالح إصيب بألزهامير قبل 3 سنوات من رحيله

عادل إمام تطارده أخبار الإصابة بمرض ألزهايمر

عادل إمام واجه أيضا أزمة بسبب وضعه الصحي وتحديدا بعدما أكد الإعلامي المصري محمد الباز أن الزعيم يعاني من مرض ألزهايمر في وقت تصر فيه أسرته على تأكيد على عدم إصابة الفنان الكبير بهذا المرض، ونقل المنتج عصام إمام تعليقا لشقيقه  عادل إمام على ما يتم تداوله من شائعات حول حالته الصحية، حيث رفض الزعيم الرد علي ما يتم ترديده حول حالته الصحية فقال لشقيقه المنتج عصام إمام: "ترد على ايه إذا كان هم موتوني قبل كده 5 أو 6 مرات؟ يعني مش هتفرق كتير"، بينما حرص المنتج المصري على التأكيد في تصريحات له مع برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، على أن أي طاريء سيحدث لعادل إمام سيعرف به الجميع ولن يستطيعوا إخفائه عن الجمهور.

عادل إمام تطارده أخبار الإصابة بمرض الزهايمر
عادل إمام تطارده أخبار الإصابة بمرض ألزهايمر

عمر الشريف لم يتذكر اسم الفنانة فاتن حمامة قبل رحيله

عمر الشريف الفنان العالمي واجه أيضا في أيامه الأخيرة تداعيات مرض ألزهايمر التي أثرت بشكل واضح عليه، حيث لاحظ العديد من أصدقائه تأثير المرض على الفنان المصري الراحل قبل عام من وفاته، حيث كان يشارك في فعاليات مهرجان سينمائي بروسيا وكان من المقرر تكريمه هناك، ولاحظ البعض أن الفنان الكبير يتصرف بشكل غير طبيعي، ليبدأ الفحوصات الطبية في مصر ويتم تشخصيه بالمرض، ليعيش في فندق لفترة لكن شهدت حالته تدهور سريع حتى أن صديقه عالم الآثار الكبير زاهي حواس، أكد أنه لم يكن يتذكر الفنانة فاتن حمامة والدة ابنه طارق في أيامه الأخير بسبب تأثير المرض عليه.

عمر الشريف لم يتذكر اسم الفنانة فاتن حمامة قبل رحيله
عمر الشريف لم يتذكر اسم الفنانة فاتن حمامة قبل رحيله

محمود ياسين عانى من ألزهايمر قبل رحيله

محمود ياسين كشفت أميرة مختار ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في رسالة نشرتها عبر حساب والدتها على "انستجرام"، عن إصابته بمرض ألزهايمر، حيث أوضحت أنها في إحدى المرات وجدت والدتها الراحلة رجاء الجداوي تبكي وعلمت بعد ذلك سبب بكائها هو اتصال من الفنان محمود ياسين وأنه تذكرها رغم معاناته من ألزهايمر فكتبت: "الله يرحمك يا أنكل محمود.. دخلت على مامي يوم، لقيتها سعيدة جدًا وبتعيط وبتقول لي محمود افتكرني وكلمني.. كانت فرحانة جدًا، وقعدت تدعي له بالشفاء من الزهايمر ووصفته بأنه مرض قاسي.. الله يرحمه رجل محترم.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

محمود ياسين عاني من ألزهايمر قبل رحيله
محمود ياسين عانى من ألزهايمر قبل رحيله

الفنانة عايدة عبدالعزيز واجهت ألزهايمر لـ6 سنوات

عايدة عبدالعزيز الفنانة المصرية أيضا من النجوم الذين أصيبو بمرض ألزهايمر وذلك في عام 2016، وتم الكشف على أن الفنانة الراحلة قد فقدت القدرة في آخر أيامها على تذكر أشياء مهمة في حياتها من بينها وفاة زوجها المخرج أحمد عبدالحليم الذي اعتقدت أنه على قيد الحياة، وقد توفيت الفنانة عايدة عبدالعزيز في فبراير 2022.

الفنانة عايدة عبدالعزيز واجهت ألزهايمر لـ6 سنوات
الفنانة عايدة عبدالعزيز واجهت ألزهايمر لـ6 سنوات

الصور من حسابات النجوم وأبنائهم وأحفادهم ومهرجان موازين على "فيس بوك"، و"انستجرام".