أبرز نصائح إليسا لمواجهة سرطان الثدي والإنتصار عليه

اليسا وسرطان الثدي حيث أن لم تنتصر النجمة إليسا على إصابتها بسرطان الثدي فحسب، إنما بدأت بنثر إنتصارها وتفاؤلها على كل النساء لمحاربة هذا المرض ونشر التوعية اللازمة له من خلال تصريحاتها وانخراطها في حملات التوعية به المترافقة مع شهر أكتوبر.

اليسا سفيرة التوعية على سرطان الثدي

النجمة إليسا التي باتت رسمياً سفيرة لبلادها في حملة التوعية على سرطان الثدي للعام 2018، لم تتأخر في نقل تجربة معاناتها مع هذا المرض الخبيث انطلاقا من كليبها الجديد "الى كل اللي بحبوني" حيث وجهت رسائل ملهمة فيه لكل المحاربات بأن لا يستسلمن على الإطلاق في سبيل أحبائهم وأن يتعاملن مع المرض بطريقة طبيعية كحالتها حيث أكملت حياتها بشكل عادي أثناء فترة علاجها وقلّصت مخاوف مرضها وكأنها مصابة "بالرشح" كما قال طبيبها لها.

اليسا وسرطان الثدي

إليسا حثت كل النساء الى الكشف المبكر عن سرطان الثدي بشكل سنوي لإنقاذ حياتهم "كرمال كل اللي بحبوكم"، وقالت لهن "انا تعافيت، قاومت المرض وغلبته"، ملمحة بأن خضوعها للكشف المبكر أنقذ حياتها، وبالتالي فإن إجراء الفحوصات الدورية السنوية قد ينقذ حياة الكثيرات.

تصريحات اليسا لمواجهة المرض بشجاعة

النجمة اللبنانية إليسا دعت المصابات بالمرض خلال مشاركتها في حملة "مشوار ما بينتسى" ان يتشجعن ولا يشعرن بالخوف لمواجهة أزمتهن الصحية "لان الخوف سيغرق المصابة بالمرض، فيما الشجاعة ستؤدي بها الى الشفاء" وفق تعبيرها.

اليسا وسرطان الثدي 2018

وشددت في تصريحاتها على أنه كلما اكتشفت المرأة إصابتها المبكرة بهذا المرض، كلما كانت نتيجة شفائها حتمية طبياً، موضحة بأنها رغبت بتعميم تجربتها الشخصية لبث أكبر قدر من التوعية بين الجميع ولـ كسر حاجز الخوف بين النساء من هذا المرض.

إليسا توجه رسالة للرجل

إليسا وجهت رسالة ايضا لكل رجل قد يتخلى عن حبيبته أو زوجته عند علمه بإصابتها بهذه المحنة قائلة بأن موقفه هذا يجرده من الرجولية.

إليسا شجعت ايضا النساء على الإستعانة بالطبيب النفسي كما فعلت في فترة مرضها لمساعدتهن على الصعيد النفسي في تخطي حالة الصدمة عقب علمهن بإصابتهن، وقالت "مش عيب نقول إنو زعلانين أو بحاجة لحدا يساعدنا ويوقف حدنا. إذا حاسين بحاجة لطبيب نفسي ما تخجلوا أبدا".