مخرج فيلم "The Crew": فضلت عرض الفيلم في مهرجان مصري ومستاء مما حدث في "شرم الشيخ"

عبّر إسلام رسمي مخرج فيلم "The Crew" الذي يتناول مراحل صناعة الأفلام السينمائية، عن استيائه مما حدث للفيلم في مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية، حيث كان من المقرر عرضه ليلة افتتاح المهرجان لكن تم تأجيله لليوم التالي، وهو ما جعله يطالب بسحب الفيلم وعدم عرضه، لكنه فوجئ بعرضه فعلًا دون إرادته.

سامح سليم

هؤلاء أيدوا رد فعل إسلام رسمي

وعلمت "هي" أن خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة المصرية، طلب من مخرج الفيلم مخاطبة رسمية توضح تفاصيل ما حدث حتى يستطيع التحرك بشكل رسمي وقانوني تجاه الأمر، كما أن مخرج العمل لم يتواصل حتى الآن مع أي ممن شاركوا في الفيلم ولم يكونوا متواجدين في المهرجان، لمعرفة رد فعلهم تجاه ما حدث.

من جانبه مخرج فيلم "The Crew" أن السيناريست مدحت العدل ومدير التصوير المصري سامح سليم هم من كانوا متواجدين من أبطال الفيلم في الافتتاح، وكانوا مؤيدين لموقفه بسحب الفيلم من المهرجان.

احمد حلمي

وأوضح إسلام رسمي أن أحد المهرجانات العربية الشهيرة كانت تتفاوض معه لعرض الفيلم بها، لكنه فضّل أن يُعرض الفيلم في مصر أولًا، واختار مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية، لكنه فوجئ بطريقة التعامل مع الفيلم، التي أثارت غضبه بحسب قوله.

أزمة فيلم "The Crew"

الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان لم تهتم بانسحاب مخرج الفيلم ليلة الافتتاح واعتراضه على تأجيل عرض الفيلم، وقامت بعرضه في اليوم التالي دون إرادته، وهو ما جعله يحرر محضرًا رسميًا تجاه المهرجان.

منى زكي

وكانت إدارة المهرجان علقت على الأزمة في بيان رسمي وأكدت أن سبب التأجيل هو وجود عدة فقرات بحفل الافتتاح.

فيلم "The Crew" يتناول مراحل صناعة الأفلام السينمائية، منذ ولادة الفكرة، حتى عرضها بدور العرض، ويشارك فيه نخبة كبيرة من نجوم السينما المصرية منهم يسرا وشريف منير وأحمد حلمي ومنى زكي، ومدحت العدل وتامر حبيب وشريف عرفة ووحيد حامد وغيرهم، ومن إخراج إسلام رسمي.