أغاني عيد الأم القديمة..بالفيديو

أغاني عيد الأم القديمة، دوما تكون هي الأكثر تداولا في تلك المناسبة مهما مرت السنوات، ومهما طرح نجوم الطرب الحديث من أعمال جديدة، فبعد مرور عشرات السنوات على طرح أغنية مثل "ست الحبايب" فلا تزال هي الأغنية الرسمية لتلك المناسبة.

ست الحبايب

أغنية "ست الحبايب" التي قدمها الموسيقار محمد عبد الوهاب بصوته وتلحينه بالطبع، وكلمات حسين السيد، تعتبر هي الأغنية الأولى والأكثر تداولا وكذلك رسوخا في الوجدان في مناسبة مميزة مثل عيد اليوم، وإلى اليوم يحن إليها الجميع، ويعبترونها أبرز أغنية عربية تغنت بالأمومة ووصفتها بصدق، وهي الأغنية التي غنتها أيضا الفنانة فايزة أحمد.

صباح الخير يا مولاتي..سعاد حسني

أغنية "يا ماما يا أما يا أماتي.. سلاماتي احتراماتي قبلاتي"، من أبرز أغنيات عيد الأم التي قمتها السندريلا سعاد حسني، وهي أغنية مبهجة ولا تحمل كثير من الشجن مثل "ست الحبابيب"، وهي اختيار دائم للأطفال في حفلات المدارس كذلك.

أمي.. شادية

أغنية "أمي" للفنان شادية، تعتبر من الأغنيات الشجية بمناسبة عيد الأم أيضا، ‏ويقول مطلعها :"‏ أمي حبيبتي يا أمي ضميني دوبيني غرقيني في الحنان خديني طهريني و اغسليني من الأحزان يا أصل الكون يا طاهرة يا جنة الإنسان.. الدنيا ما تسوى حضنك".

حبك يا أمي..محمد فوزي ونازك

أغنية "حبك يا أمي" ديو مهم قدمه الفنان محمد فوزي والمطربة نازك، وتتحدث الأغنية بفيض من المحبة عن فضل الأم، وقيمتها وتضحيتها في حياة الأبناء، وكذلك تقدم التحية للأب المخلص لعائلته، وتقول الأغنية في مقطع منها :" أحن قلب في الدنيا قلبك إنتي يا أمي، وأغلى حب في الدنيا حبك انتي يا أمي، ربيتي اختي كبرتي اخويا تعيشي ليا انتي وابويا، انتي يا امي انتي يا اميـ حبك يا امي. ... انتي يا امي انتي يا امي.

مهما خدتني المدن.. عماد عبد الحليم

من أشهر أغاني عيد الأم القديمة أيضا، أغنية "مهما خدتني المدن" للفنان عماد عبد الحليم، ويقول مطلعها :"مهما خدتني المدن وخدتني ناس المدن، دايما صورتك في قلبي دليلي في المدن".